الشرطة تعتقل شخصا "يعاني من مرض نفسي" قام بحرق مدرسة اللاتين في الزرقاء الجنوبي

علمت مجلة ملح الأرض أن قوات الشرطة اعتقلت شخص بتهمة الإضرار بكنيسة ومدرسة مسيحية في الزرقاء وقد تم تحويل المتهم للمدعي العام حيث يتم التحقيق معه بتهمة جريمة كراهية وتقول مصادر قوى الأمن قالت فقط أنه يعاني من مرض نفسي.

وشكر الدكتور نصراوين مدير مدارس اللاتين ل ملح الارض موضحًا قناعته المطلقة أن ما حدث بالتأكيد هو “عمل فردي وليس عمل ممنهج، حيث قام بجمع النفايات لحرقها. لو كان عمل ممنهج لما كان يقوم بمثل هذه الطريقة ومن المؤكد أن الجاني لديه مشاكل نفسية.” وشكر نصراوين قوى الامن على سرعة عملها وإلقائها القبض على الجاني.

وقد اصدر الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بيان جاء فيه إنّ العاملين في مديرية شرطة الزرقاء تعاملوا مع حريقين على مدخل مدرسة ودار عبادة في محافظة الزرقاء بعد بلاغات وردت بذلك دون وقوع إصابات تذكر واقتصرت الاضرار على اضرار مادية بسيطة .

وأكد الناطق الإعلامي أنّه ومن خلال التحقيقات جرى تحديد مضرم النار وأُلقي القبض عليه وتبين بأنه يعاني و تظهر عليه علامات المرض النفسي وجرى تحويله للمركز الوطني للطب النفسي لتقييم حالته النفسية وإحالته والتقارير الطبية بعد ذلك للقضاء.

وكان أحد الأشخاص دخل مدرسة اللاتين في الزرقاء الجنوبية تقريبا الساعه 3 فجرا الخميس وحاول فتح باب الكنيسة وما قدر ودخل على أحد صفوف المدرسة واشعل النار في شجرة الميلاد وحريق آخر في ساحة المدرسة وهرب من السور الخلفي.

كما وتم بنفس محاولة فتح وحرق باب كنيسة المخلص الاسقفية في الزرقاء إلا أن الجناة لم ينجحوا وتم محاولة إحراق الكنيسة مما تسبب بضرر بسيط.

 

شاهد الفيديو من مدرسة اللاتين على موقع ملح الأرض

 

أضف تعليقك