أبو نوار: الدرون أداة من أدوات الحرب الحديثة التي تهدد أي دولة وإسقاطها يدل على احتراف عالِ المستوى

قال الخبير العسكري اللوء الطيار المتقاعد مأمون ابو نوار أن "الدرون" أداة من أداوات الحرب الحديثة التي تهدد أمن أي دولة و لأن الرادرات العالمية لم تصمم للتعامل مع هذه الاسلحة. 



وأضاف أن قدرة الأردن على إسقاط هذا النوع من الطائرات المسيرة يدل على احتراف عال المستوى وأن هناك استراتيجية دفاعية متينة  في التصدي لمثل هذا الهجوم. 

 

وأشار أبو نوار إلى كثافة التواجد العسكري الإيراني في سوريا، ويضيف أن " النفوذ الإيراني الذي اسميه النيتو الإيراني مكون من خمس دول عربية  سوريا لبنان العراق واليمن هذا الخط القوسي بحدود ثلاث آلاف ميل"

 

 ويتوقع الخبير العسكري أنه بحلول نهاية هذا العام  ستصل المباحثات الإيرانية بشأن الإتفاق النووي للإتفاق لانه لا يوجد خيار آخر وذلك بسبب القوة  الأمريكية ولتحافظ الولايات المتحدة على نفوذها في منطقة الخليج.

 وقال بشأن الانسحاب الأمريكي من أفغانستان والعراق في ايلول المقبل إن ما هو إلا إعادة تموضع لوسائل إنذار مبكرة أمريكية لصد النفوذ الإيراني.

  

ويرى أبو نوار  أن " السياسة الأمريكية والاستراتيجية المتبعة  في تردد وحذر وهي غير واضحة و النفوذ الإيراني وصل للبحر المتوسط  ومن الصعب معالجته، الآن وخاصة عند الحدود الأردنية. "



وجاء ذلك تعليقا بعد ان كشف الملك عبد الله الثاني أن المملكة تعرضت العام الماضي إلى هجمات بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية.

 

وبحسب الملك فإن "التكنولوجيا الباليستية تطورت بشكل متسارع. للأسف تابعنا ذلك خلال استخدامها ضد القواعد الأمريكية في العراق، كما رأينا السعودية وهي تتعرض لهجمات بالصواريخ من اليمن".

 

radio albalad · أبو نوار: الدرون أداة من أدوات الحرب الحديثة التي تهدد أي دولة وإسقاطها يدل على احتراف عالِ المستوى.

أضف تعليقك