أبرز ما تناوله كتاب الرأي لنهاية الإسبوع .. استمع

في الغد كتب سلامة الدرعاوي الإعفاءات وغيرها.. كفى

ويرى ان الحكومات أخطات كثيراً في موضوع الإعفاءات الطبّيّة الّتي كانت قد منحتها للنوّاب خلال السنوات الماضية، والّتي جعلت من أعضاء السلطة التشريعيّة شريكاً لها في العمليّة التنفيذيّة بدلاً من الرقابة عليها.

خطأ الحكومات في التعامل مع النوّاب ليس مقصوراً على الإعفاءات الّتي بات النوّاب يطالبون بها باعتبارها حقّاً أصيلاً لهم لا يمكن التنازل عنه حتّى لو أدّى الأمر لحجب الثقة عنها، فالأمر يمتدّ لعشرات الخدمات الّتي تمنح للنوّاب ما بين التوظيف والإعانات، وأموال وقروض للطلبة، وتعبيد شوارع وإنارة طرق، وتدخّلات في التنقّلات والتعيينات وغيرها من الترفيعات الّتي منحتها جميع الحكومات للأسف لأعضاء مجلس النوّاب والّتي جميعها بلا استثناء تندرج تحت باب “الأعطيات”.

وفي الرأي كتب إبراهيم الكردي تحت عنوان دمج السياحة مع الزراعة في غور الأردن 

رسالتنا من هنا إلى كافة الجهات المسؤولة عن تطوير مناطق الأغوار التنموية، البدء فوراً في إعادة هيكلة الخطط التنموية بما يتناسب ومتطلبات المرحلة القادمة، والتركيز على المقومات المتوفرة من أشكال سطح الأرض والأودية، ومقامات الصحابة، وبحيرات السدود، وكافة المقومات التراثية والأثرية ودمجها مع خطط تطوير القطاع الزراعي، والعمل على توسيع الدائرة لتشمل المكاتب السياحية وأدلاء السياح وهيئة تنشيط السياحية لوضع مناطق الأغوار ضمن البرامج السياحية، بهدف تسويق مناطق الأغوار والتي تستحق أن تكون على خارطة السياحة الدولي? والمحلية.

وكتب ينال برماوي في الدستور تحت عنوان فرص تصدير غير مستغلة

ويقول بحسب تقديرات رسمية فإن الفرص التصديرية غير المستغلة بالنسبة للمنتجات الأردنية تبلغ أكثر من 4.4 مليار دولار وفي حالا الاستفادة منها يمكن أن تقفز صادرات المملكة إلى اكثر من 10.5 مليار دينانر خلال السنوات القليلة المقبلة، ما يؤدي إلى تخفيض عجز الميزان التجاري وتعزيز الاحتياطات من العملات الاجنبية وزيادة عمليات الإنتاج وتنشيط العديد من القطاعات

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي لنهاية الإسبوع

أضف تعليقك