أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاربعاء "استمع"

 

 

كتب حسين الرواشدة في الدستور تحت عنوان "شرارات بحاجة إطفائيات سياسية"

ويقول إن اضطرابات النقل العام التي بدأت» بالشاحنات» في معان، ثم امتدت إلى» الباصات» في الكرك، وترددت اصداؤها في اكثر من محافظة، هي الشرارات التي يفترض أن نفتح لواقطنا السياسية لاستقبال اشاراتها و ذبذباتها، العاملون في هذا القطاع يمثلون اكثر الطبقات الاجتماعية تأثرا من رفع أسعار المحروقات، ويعكسون حالة »العسر« الاقتصادي التي تعرض لها مئات الآلاف من العمال، خاصة بعد أزمة كورونا، وأخشى أن يلتحق بهم قطاعات اجتماعية أخرى، ال تقتصر على الطبقة الفقيرة فقط، وإنما الوسطى أيضا.

 

وفي الرأي كتب فيصل غرايبة تحت عنوان" الاستثمار والبنية التحتية في الأردن"

ويرى أن تحسين الخدمات وتشجيع الاستثمار في الأردن ليس فقط محكوما الى تغيير القوانين، إنما يتطلب إرادة وإدارة سليمة، وتخطيطا استراتيجيا، يرافقها تهيئة بيئة سليمة وبنية تحتية بشكل غير مكلف، تجذب أصحاب رؤوس الأموال، وتساعدهم على تسويق منتجاتهم داخليا وخارجيا، وتعزز من النمو الاقتصادي، وترفع من مستويات المعيشة لدى المواطنين.

 

أما في الغد كتب الدكتور محمد المومني تحت عنوان" لماذا نحتاج أحزابا سياسية؟"

ويقول إن العمل الحزبي بات ضرورة وطنية ايها السادة وليس فقط حاجة او ترفا ديمقراطيا. قناعتي ان كل برنامج التحديث السياسي الطموح والشجاع الذي اقره الاردن هدفه رفع الاردن درجتين او ثلاث على سلم الديمقراطية العالمي، وبالتالي سنبقى دولة “شبه حرة” بحسب التصنيفات العالمية وأن أفضل حالا مما نحن عليه الان. هذا جيد وعقلاني

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاربعاء

أضف تعليقك