السفارة الهندية في الأردن تحتفل باليوم الجمهوري الهندي الـ 75

 

عمان نت - احتفلت السفارة الهندية اليوم الجمعة في الأردن، باليوم الجمهوري الهندي  الـ75 ، وتخلل الاحتفال كلمة ا سعادة السفير الهندي "أنور حليم" قال  فيها  إن هذا اليوم هو يوم  عظيم  ومميز للهند ، مشيراً إلى ازدهار العلاقة بين الأردن  والهند ومتانة الشراكة بين البلدين حول العديد من القضايا،

ومنذ اعتماد سعادةالسفير  “أنور حليم ” سفيراً لجمهورية الهند في الأردن، زار العديد من الجهات الرسمية بهدف تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تنظيمه للعديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والسياسية وغيرها.

اليوم الجمهوري في الهند هو احتفال بتاريخ تفعيل العمل بالدستور الهندي الذي تم استبداله بقانون حكومة الهند ،  حيث تم اختيار  هذا التاريخ نسبة إلى يوم إعلان استقلال الهند ، اليوم الذي وافقت الجمعية التأسيسية على العمل بدستور يكرس الهند جمهورية، وهو واحد من الأعياد الوطنية الثلاث في الهند.

وتعود العلاقات الأردنية الهندية  إلى جذور عميقة في التاريخ نظراً للترابط الوثيق بين العرب والهند على مر التاريخ، ولمكانتهما ودور حضارتيهما في إغناء الشعوب والعالم، بالكثير من الإنجازات والأفكار التي ساهمت في التطور البشري والحضاري في العالم.

وتعد جمهورية الهند إحدى دول العالم الكبرى سياسياً واقتصادياً وتقنياً، وتتمتع بميزات الدول العظمى، كما لها مكانتها الدولية، ولها طيف واسع من شبكة العلاقات الدولية مع دول العالم نظراً للحضور الهندي في المحافل الإقليمية والدولية. بالإضافة إلى عروض فنية واحتفالية.

أضف تعليقك