تواصل اعتصام سائقي وموظفي الصيانة في مديرية صحة معان

معان- واصَلَ سائقو وموظفو الصيانة والعاملون في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لمديرية صحة معان، اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي عن العمل، أمام المركز الصحي الشامل في معان، للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية، مهدَّدينَ بإجراءات تصعيدية سلمية.
كما طالبوا بصرف علاوة العمل الإضافي والعلاوات الفنية وخطورة العمل وبدل نقل عدوى، إضافة إلى شمولهم بعلاوة بدل تنقلات.
وأكدوا تحسين سلم الرواتب، حيث إنَّ البعضَ منهم له خدمة طويلة ورواتبهم متدنية لا تتجاوزُ 260 دينارا، إلى جانب تعديل مكافأة نهاية الخدمة التي لا تَتَجاوَزُ 1500 دينار، وفي الأصل يتمُّ حسمُها من راتب الموظف تحت بند ضمان المالية.
وبيَّن المشاركون في الاعتصام أنَّ رواتبَهُم لا تكفي متطلبات الحياة المعيشية الصعبة وتوفر العيش الكريم لأسرهم، من أجل مواكبة المتغيرات الاقتصادية التي تشهدها المملكة، والتي أدَّت إلى تآكل الرواتب.
كما طالبوا بحلِّ مشكلة السكن الوظيفي لما يُقارب حوالي 10 وحدات سكنية غير مستغلة وتأجيرها على العاملين من أبناء المحافظة، كون البعض منهم يدفَعُ أجرة سكن مرتفعة جدا.
وأكَّدَ المتحدِّثُ باسم المعتصمين محمود البزايعة لـ "الغد" أنَّ إضرابَهُم سيبقى مستمراً إلى حين أنْ يستجابُ لمطالبهم، أسوة بغيرهم من الموظفين، حتى يتمَّ تحسينُ مستوى معيشتهم في ظلِّ الظروف المعيشية الصعبة، خاصة أنهم يعيلون عائلات كبيرة، ويلتزمون بدوامهم الذي يستمرُّ لساعات طويلة خاصة بعد انتهاء الدوام الرسمي.
إلى ذلك، أكَّدَ مدير صحة المحافظة الدكتور عبد الرحمن المعاني خلال لقائه المشاركين في الاعتصام،  أنَّ وزارة الصحة تولي أهميَّةً كبيرةً لمطالب كافة موظفيها في مختلف مواقعهم ومديرياتهم، لافتاً إلى أنَّ الوزارةَ تعكفُ حاليا على دراسة مطالب العاملين من خلال اللجان المختصَّة التي تمَّ تشكيلها لهذه الغاية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
وكان المعتصمون رفعوا مذكرةً إلى وزير الصحة للمطالبة بتحسين مستوى معيشتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة، خاصة أنهم يعيلون عائلات كبيرة لإنصافهم، وتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

أضف تعليقك