2200 شكوى متعلقة بتقديم خدمات الاتصالات والبريد خلال الربع الأول من 2023

تعاملت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مع 2200 شكوى من قبل مستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد خلال الربع الأول من العام الحالي بحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة بسام السرحان الخميس.

وأكد السرحان في بيان "أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة في مجال حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد"، مشيرا إلى "حرص الهيئة على قيام الشركات العاملة بتقديم الخدمات للمستفيدين منها بسوية عالية وأسعار مقبولة".

ومن أصل 2200 شكوى تعاملت معها الهيئة "تم إغلاق ما مجموعه 2002 شكوى بنسبة معالجة بلغت 91% وبمعدل انخفاض في مجموع الشكاوى بلغ ما نسبته 23% لنفس الفترة من العام 2022" بحسب السرحان.

وقال إن "العمل جارٍ على معالجة الشكاوى التي يتطلب حلها قيام الفرق الفنية في الهيئة بزيارة المواقع الميدانية وإجراء الفحوصات الفنية اللازمة لشكاوى التغطية واستكمال إجراءات التنسيق مع الشركات المعنية بهذا الخصوص".

وبلغ مجموع الشكاوى المتعلقة بخدمات الإنترنت 1737 شكوى، فيما بلغ عدد الشكاوى المتعلقة بخدمة الهاتف المتنقل ما مجموعه 431 شكوى، أما الشكاوى المتعلقة بخدمة الهاتف الثابت فقد بلغ مجموعها 19 شكوى، وبلغ مجموع الشكاوى المتعلقة بخدمات البريد 13 شكوى.

وفي هذا الصدد، أشار السرحان إلى أن "الهيئة تقوم وبشكل مستمر بتنفيذ وإطلاق حملات التوعية المختلفة والتي تتناول العديد من المواضيع التي تهم المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد من خلال وسائل الإعلام ومنصات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي".

ولفت النظر إلى "إعداد خطط التوعية اللازمة وفقاً للمستجدات في قطاع الاتصالات الذي يتسم بالديناميكية والمتغيرات المتسارعة، الأمر الذي يدفع بالهيئة إلى التعامل مع القضايا أولا بأول، ونشر الوعي العام باستمرار على النحو الذي يسهم في تعريف المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بحقوقهم واجباتهم المختلفة".

والهيئة تقوم باستقبال الشكاوى ومتابعتها من خلال قسم شؤون المستفيدين، عبر الرقم المجاني المخصص للشكاوى (117000) والبريد الإلكتروني (COMPLAINTS&[email protected]) وصفحة الهيئة على فيسبوك وتويتر، وموقعها الإلكتروني أو الحضور شخصياً.