نادي سلطة إقليم البترا يحصد المركز الثالث كأفضل برمجة روبوت على المستوى العربي

ضمن البطولة العربية الرابعة عشرة للروبوت المقامة في دولة قطر الشقيقة . 

تنافس عليها اكثر من مئتي فريق من أصل خمسة عشر دولة عربية .

فريق ROBO CUBE التابع لنادي بترا روبوت في سلطة إقليم البترا يحصد المركز الثالث كافضل برمجة روبوت على المستوى العربي .

حصد فريق ROBO CUBE التابع لنادي بترا روبوت في سلطة إقليم البترا في دولة قطر الشقيقة  اليوم المركز الثالث كافضل برمجة روبوت على المستوى العربي  ضمن البطولة العربية الرابعة عشرة المقامة في دولة قطر الشقيقة و التي دخلت غمار المنافسات بها مطلع الأسبوع الحالي   .

وتنافست الفرق المشاركة وعددها ٢٠١  فريق من أصل خمسة عشر دولة عربية على ثلاثة محاور وهي البرمجة والتصميم والبحث العلمي والعمل الجماعي. 

وجاء تأهل  فريق بترا روبوت  للمشاركة في البطولة العربية بعد حصولة على  المرتبة الثانية بالبحث العلمي في تحدي الروبوت " ضمن بطولة FLL التي أقيمت على مستوى المملكة  شهر آذار الماضي  .

ويذكر ان فريق بترا روبوت تأسس وبدعم من سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بداية العام الماضي وحصد جائزة المرتبة الثالثة على مستوى المملكة  ضمن بطولة جامع الكرات مما دعى ادارة السلطة إلى التوجه لاستحداث نادي بترا روبوت ورفدة بكافة التجهيزات المطلوبة لمواكبة العصر .

وتعمل سلطة اقليم البترا / مركز البترا الثقافي حاليا ضمن التوجيهات باستهداف وتدريب أبناء المجتمع المحلي ضمن التجمعات السكانية الستة في الاقليم تماشيا مع الخطة المعده للنادي .