فريق أردني يحصد المركز الثاني بمسابقة هواوي العالمية

فاز فريقٌ أردني من كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة اليرموك وجامعة الأميرة سمية، بالمركز الثاني في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022-2023، في مجال "نيت وورك تراك" والتي أقيمت أخيرا في الصين.
وبحسب بيان لجامعة اليرموك اليوم الاثنين، ضم الفريق الطالب يزن الشنيك من كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة اليرموك، والطالبين أوس الريان وحمزة الزبيدي من جامعة الأميرة سمية، بإشراف مدير مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة في جامعة اليرموك الدكتور أحمد كليب.

وقال كليب إن المسابقة التي شارك فيها 140 فريقا من 62 دولة حول العالم، تضمنت عدة قطاعات في تكنولوجيا المعلومات، والذكاء الاصطناعي، وأمن المعلومات، وشبكات الحاسوب، وأنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وتخزين البيانات، والبيانات الضخمة.
وأضاف أن المسابقة هدفت بشكل رئيس إلى تنمية القدرات التكنولوجية والمعلوماتية للشباب، وإعداد جيل من الكوادر التقنية الموهوبة للمساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي، ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية عبر الاستفادة من التقنيات الحديثة.
بدوره، هنأ رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، الفريق الأردني بهذا الإنجاز الذي رفع اسم الأردن عالياً في واحدة من أهم المسابقات الشبابية على مستوى العالم، مثمنا جهود أعضاء الهيئة التدريسية الذين لم يدخروا جهدا في تقديم عصارة علومهم وخبراتهم لطلبتهم، ليتمكنوا من الحصول على فرص عمل متميزة بسوق العمل العربية والإقليمية.
وأكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك الدكتور قاسم ردايدة، دعم الكلية وحرصها على تشجيع الطلبة للمشاركة في مختلف المسابقات التكنولوجية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.