طقس المملكة اليوم الخميس الموافق 12/1/2023

 

عمان نت - - تكون درجات الحرارة اليوم الخميس، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ وتكون الأجواء باردة في اغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، ومن خطر تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية في الجنوب وأجزاء من مناطق البادية.

ويوم غدٍ الجمعة يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في اغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة خاصة في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.



وتكون الاجواء يوم السبت باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، ويتوقع هطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الاجواء يوم الأحد، باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا في أغلب المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 13- 4 درجات مئوية، غرب عمان 11 - 3، المرتفعات الشمالية 9 - 3، مرتفعات الشراة 10 - 1، مناطق البادية 14 - 2، مناطق السهول 13 - 4، الأغوار الشمالية 19- 9، الأغوار الجنوبية 20 - 11، البحر الميت 19 - 10، وفي خليج العقبة 20 - 10 درجة مئوية.

مع تحيات علي جادالله