طقس المملكة اليوم الأحد الموافق 8/1/2023

 

عمان نت - تكون الأجواء اليوم الأحد، باردة في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً، والفرصة مهيأة لتساقط زخات خفيفة متقطعة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

أما يوم غدٍ الاثنين، فتؤثر على المملكة كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل مصر الشمالية، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا، تتحول في بعض المناطق إلى غائمة أحيانا، وتسقط زخات من المطر في أماكن مختلفة من المملكة، ويتوقع أن تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق الجنوبية والشرقية يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، ومع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة الهطول تدريجيا، وتتحول الرياح إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة.

وتكون الأجواء الثلاثاء، باردة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

ويطرأ الأربعاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 14- 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 12 - 6، وفي المرتفعات الشمالية 13 - 6، وفي مرتفعات الشراة 11 - 3، وفي مناطق البادية 16 - 4، وفي مناطق السهول 14 - 8، وفي الأغوار الشمالية 21- 12، وفي الأغوار الجنوبية 23 - 13، وفي البحر الميت 22 - 12، وفي خليج العقبة 22 - 10 درجات مئوية.

مع تحيات علي جادالله