طقس المملكة اليوم الأثنين

 

عمان نت - تكون الأجواء اليوم الاثنين، باردة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات الظهيرة تتأثر المملكة تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بحيث تصبح الأجواء ما بين غائمة جزئيا إلى غائمة، مع سقوط زخات متفرقة من المطر في أماكن مختلفة من المملكة.

ويتوقع في ساعات ما بعد العصر أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا في شرق وجنوب شرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى بما فيها منطقة البحر الميت قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، وهناك احتمال ضعيف لتساقط بعض الزخات الخفيفة من الثلج ممزوجة بالمطر فوق قمم جبال الشراة لفترة قصيرة وغير مؤثرة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، ومن احتمال تشكل السيول في ساعات ما بعد العصر في الأودية والمناطق المنخفضة التي تشهد غزارة في الهطولات بما فيها البحر الميت، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا للأمطار.

ويطرأ يوم غدٍ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

كما يطرأ الأربعاء، ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتبقى الأجواء الخميس، باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 14- 4 درجات مئوية، وفي غرب عمان 12 - 3، وفي المرتفعات الشمالية 10 - 3، وفي مرتفعات الشراة 9 - 2، وفي مناطق البادية 15 - 3، وفي مناطق السهول 14 - 4، وفي الأغوار الشمالية 18- 9، وفي الأغوار الجنوبية 21 - 11، وفي البحر الميت 21 - 10، وفي خليج العقبة 22 - 10 درجات مئوية.

مع تحيات علي جادالله