لجنة التعليم تناقش شكاوى طلبة الثانوية العامة (استمع)

لجان نيابية تجتمع اليوم لمناقشة عدة قضايا

تعقد عدة لجان نيابية دائمة اليوم الأحد، ثلاثة اجتماعات لمناقشة عدد من القضايا ومشاريع القوانين التي أحيلت إليها من المجلس.

 

وتأتي هذه الاجتماعات خلال العطلة البرلمانية التي بدأت في العاشر من حزيران/يونيو الماضي عقب صدور الإرادة الملكية بفض الدورة العادية لمجلس النواب التاسع عشر.

 

لجنة التعليم تناقش شكاوى طلبة الثانوية العامة

 

وقال مراسل راديو البلد للشؤون البرلمانية وليد حسني إن أولى الاجتماعات ستعقدها لجنة التعليم لمناقشة شكاوى طلبة الثانوية العامة من الامتحانات، مثل قصر وقت الامتحانات وصعوبة الأسئلة في بعضها بما لا يراعي الظروف التي مر بها طلبة الثانوية العامة خلال هذه السنة، مؤكدا أن هذه الخطوة تأخرت.

 

وأضاف حسني أن الاجتماع الثاني ستعقده اللجنة المشتركة بين اللجنتين القانونية والإدارية لمناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع سيشتمل على ثلاثة اجتماعات فرعية تعقد اللجنة أولها مع رؤساء البلديات السابقين وثانيها مع الأمناء العاميين للأحزاب وأخيرا مع المدراء التنفيذيين للبلديات.

 

أما الاجتماع الثالث فستعقده اللجنة المالية لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة للعام 2018.

التوصيات المنبثقة عن هذه الاجتماعات غير ملزمة

 

وقال حسني إن الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب لا يمنعان استمرار عمل المجلس الرقابي والنقاشي خلال العطلة البرلمانية، إذ أن اللجان الدائمة تجتمع ويمارس النواب دورهم الرقابي من خلال توجيه الأسئلة والزيارات الميدانية.

 

وأضاف أن هذه الاجتماعات ستكون عبارة عن جلسات استماع على مستوى اللجان المختصة إلا أنه يسمح للنواب الآخرين بالحضور والمشاركة.

 

وأكد أن كل الاجتماعات التي تجري خارج نطاق الاجتماع الدستوري للمجلس وما يترتب عليها من توصيات وقرارات غير ملزمة للحكومة، وهو ما ينطبق على هذه الاجتماعات بسبب انعقادها خلال العطلة البرلمانية.

 

وفيما يخص احتمالية انعقاد دورة استثنائية للمجلس أشار حسني لعدم وجود حديث صريح ومباشر عن ذلك، إلا أن كل المؤشرات تشير إلى أنه ستعقد دورة استثنائية عقب عطلة عيد الأضحى.

 

radio albalad · وليد حسني يتحدث حول ابرز القوانين التي سيتم مناقشتها للجان النيابي اليوم

أضف تعليقك