العنوان : خدمات الصحة الجنسية والإنجابية - سواعد للتغيير

في عالم تزداد فيه التحديات المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية يومًا بعد يوم، تبرز الحاجة الملحة إلى معالجتها بطريقة متكاملة وشاملة ومن خلال الحلقة الثالثة من برنامج "كيف وليش" للموسم الثالث، استضاف فيه راديو البلد  مديرة البرامج حنين أبو مرة في سواعد التغيير وضمن مشروع مسارنا المتعلق بالصحة الجنسية والإنجابية للحديث عن المؤسسة وخدماتها المقدمة للمواطنين.

وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز الوعي والتمكين في مجال الصحة الجنسية والإنجابية، قامت منظمة سواعد التغيير، وهي منظمة أردنية محلية تأسست في عام 2012 وتتخذ من عمان مقراً لها، بلعب دور فعال في هذا المجال وتوسع نطاق خدماتها ليشمل محافظات أخرى مثل الزرقاء والمفرق وإربد، مقدمةً مجموعة واسعة من الخدمات المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية، بما في ذلك الإستجابة لقضايا نقص المناعة البشرية في ظل غياب المداخلات الوقائية والمنح.

تتميز سواعد بنهجها الشامل الذي يركز على حق الأفراد في الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية، بغض النظر عن جنسيتهم أو أعمارهم، مع ضمان السرية التامة والأمان حيث انه تستخدم المنظمة التكنولوجيا لتوسيع نطاق وصولها من خلال تطبيق سيوفر مساحة آمنة للمستخدمين للحصول على المعلومات والخدمات المطلوبة.

وإدراكًا للتحديات الثقافية والوصمة المجتمعية المرتبطة بالحديث عن الصحة الجنسية والإنجابية، اتبعت سواعد استراتيجية شاملة تشمل إشراك رجال الدين والإعلاميين في جهود التوعية، وإطلاق نشرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبناء شراكات مع منظمات أخرى لدعم نهجها في محاربة الوصمة والتمييز المجتمعي.

تقدم سواعد التغيير برامجاً ميدانية وأنشطة عبر الإنترنت، تستهدف المنظمة بشكل خاص الشباب وتلك الفئات المحتاجة لهذه المعلومات، مقدمة التدريبات التي تمكن الأفراد من التحدث بفاعلية عن مواضيع الصحة الجنسية والإنجابية وهذا النهج يضمن وصول المعلومات إلى الجميع بطريقة تعزز الوقاية والحماية.

وفي النهاية شددت أبو مرة على أهمية البحث عن معلومات موثوقة لتجنب الأمراض وأكدت على المثل القائل "الوقاية خير من قنطار علاج".

 إن جهود سواعد للتغيير البناءة والمميزة نراها اليوم  تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق مجتمع أكثر تفهمًا ودعمًا لقضايا الصحة الجنسية والإنجابية، متغلبة على التحديات من خلال التعليم والتوعية. 

رابط الحلقة 

فيسبوك : https://www.facebook.com/100064281625752/videos/268436706344412
يوتيوب : https://www.youtube.com/watch?v=Vmd4ca0t6UA
عمان نت : https://ammannet.net/node/160622 
ساوند كلاود : https://on.soundcloud.com/axMp2

أضف تعليقك