مطالبات بتوفير طبيب أسنان في مركز صحي بتير الأولى في الكرك

يناشد أهالي قرية بتير في الكرك مديرية الصحة  بتوفير طبيب أسنان في المركز الصحي نظرا للحاجة الطبية المستمرة وعدد المراجعين الكبير طيلة ايام الاسبوع .

قال المواطن رضوان المعايطة،  ان عدم توفر طبيب أسنان داخل المركز الصحي يعود لسبب مناوبته في قرية اخرى وانه لايوجد سوى طبيب واحد يغطي ثلاث مراكز صحية على مدار أسبوع واحد الأمر الذي يجبر المواطنين على قطع مسافة أكبر للوصول إلى أقرب مستشفى وأشار أيضا إلى نقص المعدات الطبية وعدم توفرها في عيادة الأسنان يؤثر على عمل الطبيب المناوب في المركز. 

يذكر أن هذه المطالبات لم تكن الأولى من نوعها وأنه سبق وأن طالب أهالي المنطقة مديرية الصحة بتوفير طبيب طيلة أيام الأسبوع لكن دون استجابة 

كما قال المواطن نصر العويسات أن قلة الرقابة  على المراكز وعدم التنسيق مع مديرية الصحة أثر على أداء المراكز الصحية ، مطالبا تحويل المراكز التي تشهد اكتظاظ في المراجعين إلى مراكز شاملة للتسهيل على المواطنين. 

 

تم مساءلة مدير صحة الكرك الدكتور عبدالله الجبور،  وقال " تم التواصل مع الوزارة لتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لرفد المراكز الصحية بعدد من أطباء الأسنان خلال الفترة القادمة" 

وأضاف الجبور "لوثق وحاسب" أن قلة اطباء الاختصاص وعدم التنسيق الجيد وأثر جائحة كورونا جميعها أدت إلى استنزاف قدرات القطاع الصحي في الأردن أثرت عليه بشكل كبير الأمر الذي ساهم بتفاقم الوضع الصحي .



 

*تم إنتاج هذا المحتوى من قبل مواطنين ضمن مشروع "صور ووثق" أحد برامج شبكة الإعلام المجتمعي، بالتعاون مع "هيئة شباب كلنا الأردن"لتعزيز صحافة المواطن والمساءلة لدى الشباب الأردني. 





















 

 

أضف تعليقك