أزمه سير خانقة في عمان والسبب الباص السريع

 اشتكي عدد كبير من المواطنين بسبب ازمه سير على إشارات المحطة   حيث  يرتاد هذه الشوارع عدد كبير من المواطنين والسيارات بسبب وقوعها بالقرب من مجمع رغدان،  الذي يعتبر وجهه اساسيه لمختلف سكان عمان ، وازدادت هذه الازمه بشكل ملحوظ   بعد البدء بتنفيذ مشروع الباص السريع حيث تم إغلاق بعض الشوارع وتضيق الأخرى وذلك من أجل تخصيص مسرب للباص السريع الذي من المفترض   تم انهائه . 

 

وقالت جواهر وهي إحدى العاملات في منطقه ماركا الشمالية انها تعاني من مشكله كبيره بسبب الازمه التي تعاني منها بشكل يومي من   مجمع رغدان الي المحطة والطريق المؤدي الي ماركا مما يؤدي إلى تأخرها عن ساعات الدوام الرسمي المحدد لها

 

وفي حديث آخر لاحد سائقين التكسي يشتكي من الازمه المرورية الذي وصفها بالخانقة وأكد ان  عمله تأثر سلبا بسبب هذه التحويلات،  وتعتبر هذه التحديات سبب لتفضيل المواطنين استخدام الباصات او السير على الأقدام فضلا عن  الوقوف في الازمه. واستخدم النقل الخاص.  

 

ويذكر في آخر تصريحات صادره عن شركه المقاولات المسؤولة عن تنفيذ مشروع الباص السريع انها أوقفت كافة الأعمال في هذا المشروع الي إشعار آخر بسبب تأخر صرف المستحقات المالية المتفق عليها مما يؤدي إلى زيادة هذه المشكلة وبقاء الشوارع مغلقه لأوقات أطول مما تم الاتفاق عليه وذلك يؤدي إلى زيادة الازمات المرورية بشكل كبير.

 

ويبقى السؤال للجهات المعنية عن تنفيذ مشروع الباص السريع الممثلة بـأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة  واللجهات ذات العلاقة ، الى متى سيبقى المواطنين يعانون من مشكلة الأزمة في العاصمة عمان التي يرتدادها جميع المواطنيين في الأردن .

 

*تم إنتاج هذا المحتوى من قبل مواطنين ضمن مشروع "صور ووثق" أحد برامج شبكة الإعلام المجتمعي، بالتعاون مع "هيئة شباب كلنا الأردن" لتعزيز صحافة المواطن والمساءلة لدى الشباب الأردني. 











 

أضف تعليقك