تعرفوا إلى أبرز المسلسلات السورية في رمضان 2023

تسجل الدراما السورية حضوراً كثيفا في شهر رمضان المبارك ومنافسة قوية بين العديد من الأعمال الدرامية المميزة والتي ستعرض على الشاشات هذا العام.

غسان مسعود يعود للانتقام من قتلة ابنته في "مقابلة مع السيد آدم 2"

فبعد طول انتظار يعود مسلسل مقابلة مع السيد آدم من بطولة النجم السوري غسان مسعود إلى الشاشة من جديد بعد انتظار عامين منذ عرض الموسم الأول والذي حظي بمتابعة كبيرة جدا.

ويكمل النجم السوري غسان مسعود الذي يجسد شخصية الدكتور "آدم" حكاية انتقامه من قتلة ابنته "حياة" بأجواء مليئة بالإثارة والتشويق في حين يتتبعه المحقق ورد الذي يؤدي دوره النجم السوري محمد الأحمد ويحاول اكتشاف لغز الاختفاء المتتالي للأشخاص.

العمل من تأليف وإخراج فادي سليم وبطولة كل من غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس، يزن الخليل، مصطفى المصطفى والمخرج والفنان السدير مسعود.

تيم حسن يعود للدراما السورية من خلال "الزند"

ويشهد الموسم الدرامي الرمضاني الحالي عودة النجم السوري تيم حسن للدراما السورية الخالصة من خلال مسلسل "الزند" ليبصم على حكاية انتقام مشوقة لمقتل والده.

دور أحداث المسلسل في حقبة تاريخية مهمة من تاريخ لبنان وسوريا، والتي تعود بشكل تقريبي إلى عام 1900، قبل اندلاع الحرب العالمية الأولى، وتتناول أحداثه حياة شاب اسمه "عاصي الزند"، وهو من عائلة غنية، ويحمل المسلسل طابعاً اجتماعياً، حيث تواجه عائلة الزند تحديات صعبة تحاول التصدي لها وفي مقدمتها سعي عاصي للانتقام لمقتل والده. ويقع عاصي في حب فتاة فقيرة، وهي ابنة الخادمة، وتؤدي دورها الفنانة دانا مارديني، ومن هنا تبدأ الصراعات والمواقف من أجل حبه ليدور الصراع الأساسي حول انتقامه لمقتل والده.

ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من ألمع نجوم الدراما ومنهم تيم حسن، دانا مارديني، رهام القصار، فيلدا سمور، باسل حيدر، نهال الخطيب، مازن عباس، فؤاد وكيل، وسام رضا، أنس طيارة، فايز قزق، طارق عبده، وغيرهم.

والمسلسل من تأليف عمر أبو سعده وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة الصباح وسيعرض على قناة mbc دراما ومنصة شاهد خلال شهر رمضان المبارك.


باسم ياخور برفقة ديمة قندلفت في "العربجي"

ويسجل النجمان باسم ياخور وديمة قندلفت حضورا مميزا من خلال مسلسل "العربجي" من تأليف عثمان جحى مؤيد النابلسي وإخراج سيف سبيعي.

وتدور أحداث العمل حول "عبدو العربجي"، الذي يتمتع بالشهامة والرجولة، شخص يعيش في بيئة بسيطة، ويفضل الابتعاد عن المشاكل اليومية، إلا أن القدر يقوده إلى مصير مختلف، يتصارع فيه الخير والشر.

حيث يصبح أمام مواجهة أزمة، تكاد تودي به إلى سقطة أخلاقية في حال قرر التخلي عن الضعفاء، إلَّا أنه لا يتردد عن المساعدة ويقف مناهضاً للشر.

وما يزيد من معاناته وقوعه في حب فتاة من الحي، لكنها في المقابل لا تبادله ذات المشاعر وتعرض عنه، إلَّا أنه لا يفقد الأمل ويتحدى واقعه، دفاعاً عن حبه ورغبته بالزواج منها متحدياً الظروف.

ويشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم منهم باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، مديحة كنيفاتي، شادي الصفدي وآخرين.

العمل سيعرض على قناة sbc وروتانا دراما في رمضان.

"مربى العز" يجمع النجوم على أحداث مليئة بالإثارة

أول مسلسل "مربى العزّ"، من إنتاج مجموعة "MBC"، أحداثاً جرت في القرن الماضي في إطار البيئة الشامية، حيث يعود العمل بالمشاهدين إلى حارات دمشق القديمة، وبيوتها العتيقة، وعبق ياسمينها، ونقاء قِيَمها، وأصالة عاداتها ضمن حبكةٍ دراميةٍ شيقةٍ، تدور وقائعها عام 1900.

تروي الحكاية قصص ثلاث حاراتٍ، هي حارة الورد، والمشرقية، والعسلية، ولكل حارةٍ زعيمٌ، وتشهد أحداثاً مليئةً بالإثارة، والخيانة والغدر، والجرائم والقهر، إلى جانب قصص الحب والوفاء والشهامة، وغيرها من القيم التي تلوِّن الأحداث، وتضفي عليها طابعاً من الأصالة ضمن قالبٍ درامي مشوّق.

والعمل من تأليف علي معين صالح، وإخراج رشا شربتجي، وبطولة محمود نصر، عباس النوري، أمل عرفة، سوزان نجم الدين، خالد القيش، نادين تحسين بك، فادي صبيح، كرم شعراني، فايز قزق، أسامة الروماني، نادين خوري، سوزانا الوز، جرجس جبارة، حسن خليل، أنس شربك، وإبراهيم شيخ.

زقاق الجن حكاية شامية بوليسية بضرب من الخيال والاثارة

هو مسلسل بيئة شامية سوري بقالب بوليسي، تدور أحداثه في مدينة دمشق، بضرب من الخيال والإثارة، يقدم المسلسل أحداثاً تجري في حي زقاق الجن، في القرن الماضي في عام 1900، في إطار البيئة الشامية غير التقليدية، حيث تقع في الحي جريمة مروعة تشغل الحي وأهله، ثم تتبعها سلسلة جرائم مرتبطة بالجريمة الأولى وبيد المجرم ذاته، لتدور أحداث المسلسل حول سؤال: من هو القاتل وما الدوافع التي جعلته يقدم على ارتكاب هذه الجرائم؟

المسلسل من تأليف محمد العاص، وإخراج تامر إسحاق، وإنتاج شركة MB للإنتاج الفني.

يشارك في بطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما السورية منهم أيمن زيدان، وشقيقه الراحل شادي زيدان، شكران مرتجى، أمل عرفة، صفاء سلطان، إمارات رزق، رامي أحمر، سعد مينا، جيانا عيد، روبين عيسى، نجاح سفكوني، هافال حمدي، سليمان رزق، حسن خليل، دوجانا عيسى، وآخرين.

"خريف عمر".. المثنى صبح يعود للدراما السورية بعد غياب

ويشهد الموسم الدرامي الحالي عودة المخرج السوري الشهير "المثنى صبح" للدراما السورية من خلال مسلسل "خريف عمر" حيث استطاع المثنى خلال السنوات الماضية تسجيل نجاحات كبيرة في الدراما السعودية والخليجية من خلال مسلسل "العاصوف" و "من شارع الهرم إلى".

ويحكي العمل قصصاً اجتماعية، بقالب مختلف ورؤية مختلفة وفق صناعه، الذين أكدوا أنه سيقدم الأفكار التي يطرحها برؤية جديدة، وتدور أحداث العمل ضمن قالب بوليسي، لا يخلو من التشويق ومشاهد الأكشن المتقنة التي يقدمها أبطاله.

ويقدم الفنان سلوم حداد شخصية "عمر"، الذي تدور حوله في فلكه، ويتواجد معه كل من باسم ياخور، معتصم النهار، كارمن لبس وآخرين، على أن يكون لكل شخصية فترة زمنية مختلفة، في إطار دراما اجتماعية مشوقة.

" حارة القبة" بموسم ثالث

بعد نجاح الموسمين الأوليين للعمل، ينافس مسلسل البيئة الشامية "حارة القبة - الجزء الثالث"، في هذا الموسم أيضاً، وهو من تأليف أسامة كوكش، وإخراج رشا شربتجي، ومن إنتاج شركة "عاج" للإنتاج الفني.

وتدور أحداث مسلسل البيئة الشامية "جارة القبة" في إطار من الإثارة والتشويق والمكائد التي تنصب لأبطاله ويواجهونها.

ويشهد هذا الموسم انضمام النجمة رنا شميس لبطولة العمل بدلاً من سلافة معمار بالإضافة لانضمام النجمة أمل عرفة بشخصية جديدة

المسلسل من بطولة كلاً من عباس النوري، فادي صبيح، رنا شميس، أمل عرفة، شكران مرتجى، نادين تحسين بيك، محمد حداقي، خالد القيش، رواد عليو وسيعرض على قناة "رؤيا" في شهر رمضان.

"الصبايا" يعدن بموسم سادس

ولن يكون الموسم الدرامي خالياً من الأعمال الاجتماعية "اللايت" بل سيكون مسلسل "صبايا" حاضرا بالموسم الدرامي الرمضاني مع نجماته وسيشهد الموسم السادس انضمام صبايا جدد للعمل ويضم الجزء الجديد من مسلسل "صبايا" مجموعة ممثلات من الأجزاء السابقة، وهن: جيني إسبر وديمة بياعة، وكذلك ممثلات من الجيل القديم اللواتي شاركن لأول مرة، وهن: ميرنا شلفون ونظلي الرواس ونورا العايق.

العمل من تأليف محمود ادريس وإخراج فادي وفائي وسيعرض على قناة "روتانا دراما".

 

" باب الحارة" بموسم ثالث عشر

الموسم الجديد من مسلسل "باب الحارة" والذي يحمل الرقم 13 سيكون استمراراُ للجزء السابق، حيث وقعت أحداثه عام 1945م، ثم تطورت سريعاً حتى وصلت إلى عام 1946م، تاريخ انسحاب الاحتلال الفرنسي من سوريا.

وتعرض الأحداث في المسلسل حكايات غريبة ومشاكل عديدة يصعب حلها، تتجاوز القهر وكثرة الدموع والتوتر والصراع، ولا يعرف الفاعلون والأسباب حتى نهاية المسلسل.

يشهد العمل عودة أبطال كانوا قد اختفوا من باب الحارة في الأجزاء القديمة، ويرجعون إلى الجزء 13، منها شخصية "أبو غالب" التي يؤديها الفنان نزار أبو حجر، وشخصية "الحكيم الزعيم" التي يؤديها الممثل براء الزعيم.

كما يشارك في بطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما السورية منهم رضوان عقيلي، علي كريم، تيسير إدريس، قاسم ملحو، نجاح سفكوني، عبير شمس الدين، هدى شعراوي، سحر فوزي، فاديا خطاب، روعة ياسين، حسين عباس، زامل الزامل، حسن دوبا، نسيم ابودان، إنجي لكود، أمية ملص، ريم عبد العزيز، ربى المأمون، محمد خاوندي، تولاي هارون، علا باشا، فاتن شاهين، رباب كنعان، التي اختارت العمل لتتراجع عن قرار الاعتزال.

أضف تعليقك