شبكة الإعلام المجتمعي تطلق مشروع تغطية فضلى للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات 2022

أطلقت شبكة الإعلام المجتمعي مشروع التغطية  الإعلامية الفضلى لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان 2022،  لإنتاج تقارير إذاعية تسلط الضوء على الانتخابات في مختلف محافظات المملكة .

وتركز تلك التقارير بشكل مهني على المشهد الانتخابي العام في مختلف محافظات المملكة مما يعكس صورة الإنتخابات عن رب قدر الإمكان الأمر الذي سيساهم في تحسين معايير الانتخاب لدى المواطنين.

وقالت نائب المدير العام-عطاف الروضان - المدير التنفيذي للعمليات في شبكة الإعلام المجتمعي/ راديو البلد " نهدف من خلال هذا المشروع  رفع الوعي العام بأهمية المشاركة في الانتخابات ودعم مشاركة عامة لاختيار المرشحين والمرشحات على أسس واضحة وموضوعية تضمن تمثيل حقيقي لهم في المجالس المنتخبة على أنواعها، الانتخاب هو حق للمواطنين والمواطنات لاختيار من يمثلهم وليس مصلحة للمرشحين والمرشحات فقط، وهو ما يهدف المشروع لتعزيزه"

ويتضمن المشروع تنفيذ 12 تقرير إذاعي قبل الانتخابات و 12 تقرير بعدها , من قبل صحفيين وصحفيات شباب من الأقاليم الثلاث. 10 مناظرات بين المرشحين تبث على الهواء عبر راديو البلد و مواقع التواصل الاجتماعي. بالإضافة لتغطية مباشرة يوم الانتخابات. وعرض ملخص للتقارير والمناظرات بعد إجراء الانتخابات ضمن فقرة في البرنامج الصباحي تبث مرتين أسبوعيا.

ويأتي المشروع بدعم من برنامج قريب، وهو برنامج إقليمي تنفذه الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية (CFI)، وتموله الوكالة الفرنسية  للتنمية  (AFD).

هذا وتدير شبكة الإعلام المجتمعي راديو البلد وموقع عمان نت وهي مؤسسة غير ربحية أسسها ويديرها الإعلامي داود كتاب. سجلت بتاريخ 19/3/2007 تحت رقم (156) بهدف تأسيس وإدارة مشاريع إعلامية وثقافية في المملكة الأردنية والعالم العربي.

 

#

#

#

 

أضف تعليقك