بين الحظر والأزمة الأخيرة.. ماذا تناول كتاب الصحف؟ (بودكاست)

بين الحظرِ والأزمة. ِالأخيرة تنوع كتاب الصحف فيما تناولوهُ، باسل طلوزي في العربي الجديد كتب مقاله بعنوان هل الأردن بخير؟  لا يستغرب ما حدث مؤخراً، ويقول لا أستغربُ ما حدث في الأردن أخيراً، والذي يناقضُ كل ما ركنّا إليهِ من مقولاتٍ عن "الاستقرار" البصريّ الخادع لغير المتعمّق في ما يعتمل أسفل المستنقعِ من احتقانٍ ُيبدو أنّه بدأ يجد منافذَ تعبّر عن أوجاعهِ وهمومهِ. ما حدثَ يتجاوز الأزمةَ العابرة التي يمكنُ أن تطوى صفحتُها بقرارٍ أمنيٍّ متعجّل. 

 المحاكمةُ وما بعدها أخطرُ مما قبلها تحت هذا العنوان كتب ماهر أبو طير في الغد ويرى أن رباطةَ جأش الدولة، ليس في اظهارِ عدم الاهتمام، وكأن شيئا لم يحدث، فهذا ليس منتجا اليوم، وما هو مطلوب إجراءاتٍ كثيرة، على مستوى كلِ المؤسسات من الحكومة الى الديوان، وعلى مستوى السياسات، ومشروع الدولة، وليقولوا علناً لحظتها، إن الدولةَ قلقةٌ واضطرت للتجاوب، فهذه تحسب مرونةً وفهمٌ للحظة، ولا تحسب ضعفا أو هزيمة.

كتب عوني الداوود في الدستور نحت عنوان فتحِ ملف «الإغلاقات» بعد عام من الجائحة ! ويؤكد فيه أن مراجعة الاغلاقاتِ يجب ان تتم سريعا من حيثُ نوعيةُ القطاعاتِ و ساعات الاغلاق والفتح الملائمة، كي نقللَ من الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد يوميا جراء الاغلاقاتِ والتي ستزيدُ من عجز الموازنةِ وتقلل فرص رفع معدلات النمو اذا استمر الاغلاق دون حل، ليس لعدمِ وجودِ حلولٍ بل لاننا لا نريد أن نتعب انفسنا بالبحث عن حلول ؟!!

radio albalad · ماذا قال كُتاب الرأي في الصحف عن الحظر والأزمة الأخيرة ؟

أضف تعليقك