قريبا.. تفاصيل حياة أستاذك بين يديك (فيديو)

قريبا.. تفاصيل حياة أستاذك بين يديك (فيديو)

أدق التفاصيل في حياة أستاذك الجامعي، ستكون بين يديك مع بداية الشهر القادم، هذا ما يؤكده مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، الذي من المفترض أن يطلق في غضون الأيام القادمة، موقع إلكتروني لكل أستاذ جامعي.

مدير المركز ناصر خلف أكد لكاميرا "عمان نت"، أن الفكرة لن تقتصر فقط على أساتذة الجامعات الحكومية، وإنما ستشمل الجامعات الخاصة.

وأوضح أن "خدمة منح المواقع للمستفيدين منها ستكون بالمجان"، لافتا إلى أن أي طالب جامعي، بإمكانه أن يصل إلى موقع أستاذه بكل سهولة، والتعرف على ما يريد.

وأشار خلف إلى أن العديد من أساتذة الجامعات باتوا يبادرون إلى التسجيل في المركز، للحصول على موقع خاص بهم. وقال: "هناك موقع شامل سيتم من خلاله إضافة موقع فرعي لكل استاذ، وسيتم نشر الرابط الرئيسي في أقرب وقت ممكن، كما سنعمل على إشهار الموقع في حفل وطني كبير".

أما مديرة المشروع ليلى أبو الهيجا، فتقول: "شكلنا فريق عمل لإنجاز المشروع بمساندة أساتذة متخصصين في التكنولوجيا". وأضافت: "الهدف من المشروع، هو إغناء الإنترنت بالمعلومات الوطنية، كالدراسات، والأبحاث".

وحول المدة التي استغرق فيها إنجاز الفكرة، أوضح مدير الفريق الذي أنجز المشروع سامر التميمي، أنها لم تتجاوز الشهرين، مؤكدا أن الفريق المختص بتنفيذ فكرة الموقع هن 3 فتيات فقط.

وذكر التميمي أن المشروع ياتي في اطار خطة المركز الاستراتيجية، الرامية لبناء مجتمع المعرفة المتصل بوسائل تكنولوجيا المعلومات، وردم الفجوة الرقمية، ومواكبة الثورة المعلوماتية، التي تشهدها معظم دول العالم.

ويوضح المركز أنه تم تصميم واستحداث قواعد بيانات خاصة بالمشروع من قبل كوادر فنية متميزة في المركز، اذ اشتملت بنود المحتوى الخاص بكل موقع عربي وانجليزي على عرض للسيرة الذاتية، وتوثيق الدرجات العلمية، والخبرات العملية، وعرض الابحاث العلمية، والنشاطات المختلفة على المستوى الوطني لكل استاذ، الى جانب توفير آلية لاستدامة تحديث المعلومة على كل موقع.

 وسيشارك في حفل اطلاق المشروع عدد من المختصين بالجامعات الاردنية لتعميم الفائدة المرجوة وتعريفهم باهميته وتحفيزهم للمشاركة الفعلية والتسجيل بالموقع.

أضف تعليقك