فيلم "ديجور" يفوز بجائزة غصن الزيتون الذهبي

جامعة الزرقاء

أخبار الجامعة

 

 

 الأخبار خريجان من كلية الاعلام بجامعة الزرقاء يفوزان بأفضل فيلم روائي في فلسطين

الوسائط

الأخبار

الاعلانات

أنشطة

فيديو

خريجان من كلية الاعلام بجامعة الزرقاء يفوزان بأفضل فيلم روائي في فلسطين

تاريخ النشر 2022.12.10

 جامعة الزرقاء - خريجان من كلية الاعلام بجامعة الزرقاء يفوزان بأفضل فيلم روائي في فلسطين

 

فاز فيلم "ديجور" بجائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل فيلم روائي قصير في دولة فلسطين ضمن مهرجان القدس السينمائي.  

وشارك الفنانان معتصم سميرات وأحمد عياش ببطولة الفيلم الروائي الذي تم انتاجه من قبل وزارة الثقافة الاردنية، وهما من خريجي كلية الاعلام في جامعة الزرقاء في مرحلة البكالوريوس، بينما يستكمل عياش دراساته العليا في برنامج الماجستير في الإعلام الرقمي بجامعة الزرقاء.

وقال معتصم سميرات وأحمد عياش في بيان صحفي اليوم إن الفيلم تحدث عن وحشية الوحدة وأثرها القاتل الذي لا يزول، مشيرين إلى أن الفيلم تناول قصة شاب تائه في الصحراء الأردنية ويحاول أن يبقى على قيد الحياة بعد موت صديقه أثناء رحلتهما.

واضافا " تدور أحداث الفيلم حول مغامرة في وسط الصحراء القاحلة ، تنتهي بتعطل مركبة عماد وصديقه الوحيد أحمد، مما يدفعهما للمسير على أمل البحث عن النجاة ، وبعد وقت يصبحان تائهين في الصحراء ، فـتتوتر العلاقة بينهما ويحتد الخلاف ويتحول إلى عراك ينتهي بوفاة أحمد وتبدأ معاناة عماد".

وتدور احداث القصة حول معاناة عماد من الوحدة القاتلة التي يعيشها منذ الأزل والتي يحاول أن يتخلص منها بأي طريقة، ويبدأ صراعه في فهم السبب الرئيسي الذي يجعل أحمد يخرج من القبر ويجلس بجانبه وكأنه برفقته في كل ليلة.

وقال عميد كلية الاعلام الدكتور امجد صفوري "نحن نفخر بطلبتنا وانجازاتهم التي اصبحت واضحة من خلال حصولهم على جوائز في المسابقات التي تنظمها المؤسسات الاعلامية والصحفية المحلية والعربية والاقليمية".

واضاف صفوري " دأبت كلية الاعلام على متابعة خريجيها بشكل مستمر سواء الذين وجدوا فرص عمل ام لم يجدوا، حيث تعمل الكلية من خلال علاقاتها مع المؤسسات الاعلامية والصحفية المحلية والاقليمية على ايجاد فرص عمل لطلبتها، مشيرا الى ان هذا هو النهج المتبع في جامعة الزرقاء".

واوضح ان الخطط الدراسية المطبقة في كلية الاعلام تركز على الجانب العملي من اجل اكساب الطلبة المهارات التي تمكنهم من ايجاد فرص عمل في مختلف القطاعات، مبينا ان العديد من خريجي الكلية وجدوا فرص عمل في معظم المؤسسات الصحفية والاعلامية الاردنية.

واشار الى ان العديد من طلبة الكلية حصدوا العديد من الجوائز وهم على مقاعد الدراسة من خلال مشاركاتهم في المسابقات التي تنظمها المؤسسات الصحفية والاعلامية الاردنية والاقليمية.

أضف تعليقك