- وزير العمل خالد البكار، يقرر إيقاف استقدام العمالة غير الأردنية في معظم القطاعات والأنشطة الاقتصادية، اعتبارا من الأول من حزيران 2026
- انطلاق قافلة مساعدات إغاثية أردنية جديدة باتجاه لبنان، اليوم، تضم 28 شاحنة
- وفاة شاب عشريني فجر اليوم متأثراً بإصابة في الرأس نتيجة اعتداء بأداة راضة من قبل شخص (صديقه) إثر خلاف بينهما بمحافظة إربد
- الاحتلال الإسرائيلي ولبنان يعلنان اتفاقهما، فجر الخميس، على "تنفيذ وقف لإطلاق النار" وإنشاء "مناطق تجريبية" تكون تحت سيطرة الجيش اللبناني
- كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف يشدد على أن طهران ستردّ بقوة على أي هجوم تتعرض له، بحسب ما نقل الإعلام المحلي الأربعاء
- توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود، الخميس، طقس صيفي معتدل الحرارة في أغلب مناطق المملكة، فيما يكون حارا نسبيا في مناطق البادية، وحارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة
سائقون بتطبيق "كريم" يعتزمون الإضراب عن العمل
يعتزم سائقون عبر تطبيق النقل الذكي (كريم)، تنفيذ إضراب عن العمل لمدة يوم واحد، الأحد المقبل، لثلاث ساعات متواصلة من السابعة وحتى العاشرة صباحا، من خلال إغلاق التطبيق ووقف استلام طلبات العملاء.
يأتي ذلك عقب عدم استجابة شركة (كريم) لمطالب السائقين المتمثلة بتخفيض النسبة المقتطعة منهم من ٢٥، إلى ١٥ بالمئة والالتزام بتسعيرة هيئة تنظيم قطاع النقل البري، وتعديل وقت الإنتظار، إذ أن فترة انتظار السائقين عند الازدحامات المرورية لا تُحتسب ضمن الرحلة، وفق محمد أبو مشرف، عضو اتحاد كباتن التطبيقات الذكية.
وقال أبو مشرف إن هناك تغولا كبيرا على الكباتن من قبل الشركة في ظل عدم وجود جهة حقيقية تحميهم وتدافع عن حقوقهم.
وأوضح أبو مشرف لـ"المرصد العمالي الأردني" أنهم سيجددون الإضراب يوم الثلاثاء المقبل حال لم تستجب الشركة لمطالبهم.
وطالب العديد من الكباتن العاملين على تطبيقات النقل الذكي بتأسيس نقابة خاصة لهم تحميهم من "تغول شركات التطبيقات" وتدافع عن حقوقهم، وبخاصة في ظل غياب أي دور لوزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل.












































