دعم للوصاية الهاشمية على البشر والحجر المسيحي في القدس والأردن

تحيه عربيه

نرفعها إلى صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في زهرة المدائن، قدس السلام والإيمان والمحبة. لقد أثلجتَ صدر كل مسيحي عربي يحب وطنه ويسعى للعدالة والسلام في بلادنا الحبيبة. لقد شكلَت مقابلتكم الأخيرة مع شبكة سي إن إن الإخبارية نقلة نوعية في الشكل والمضمون ووضع علامة فارقة للأجيال القادمة حول أهمية ودور المواطنين العرب بشكل عام وأبنائكم من مسيحيي الأردن وفلسطين بشكل خاص.

لقد كان لموقع المقابلة التلفزيونية العالمية شهادة حية لقناعتكم الراسخة بأهمية التاريخ المسيحي في أردننا الغالي. لم يكن صدفة إجراء اللقاء الهام في موقع المغطس ثالث أهم موقع تاريخي للمسيحية جمعاء، بل جاء استكمالًا ودعمًا لمواقفكم الشخصية منذ صعودكم إلى قيادة المملكة الأردنية الهاشمية والتي جاءت مكملة للمواقف الهاشمية منذ إعلان الإمارة الأردنية.

أما فيما يخص القدس والمقدسات فكانت كلماتكم ثاقبة لا لبس فيها. بالنسبة لنا لم يبق النقاش حول الوصاية الهاشمية على المقدسات، بل على البشر والحجر في القدس الشريف. نحن المسيحيون العرب الذين كانوا وما زالوا أبناء هذه الأرض الطاهرة ومنذ آلاف السنين نساندكم ونؤيد خطواتكم.

صاحب الجلالة،

 نحن المسيحيون العرب راسخون هنا وستبقى رعايتكم الهاشمية لنا مصدر أمن وثبات. إن التاريخ يشهد للمسيحيين العرب وقفتهم مع إخوتهم العرب المسلمين في الدفاع عن تراب منطقتنا العربية التي نعشقها ونحبها منذ أن نشأت المسيحية في فلسطين والأردن حيث أثبت التاريخ والآثار المكتشفة كل يوم الوجود المسيحي في الأردن طولًا وعرضًا وأن تواجدكم في موقع المغطس المعترف به من قبل القيادات الدينية والدنيوية لهو أكبر دليل على الوجود المسيحي المستمر في الأردن منذ أكثر من ألفي عام.

نقف خلف قيادتكم الحكيمة نحن المسيحيون العرب ونقول للعالم أننا نعيش في هذه المنطقة مسيحيين ومسلمين، جنبا الى جنب، ومعكم وبكم إلى ما شاء الله.

حمى الله الأردن وشعبها البطل وقيادته الحكيمة.

 *  المهندس نضال قاقيش مواطن أردني والإعلامي داود كُتّاب مقدسي فلسطيني مقيم في الأردن.

أضف تعليقك