حريات العمل الإسلامي" تطالب بالإفراج عن صندوقة وكافة معتقلي الحراك‎

حريات العمل الإسلامي" تطالب بالإفراج عن صندوقة وكافة معتقلي الحراك‎

اعتقلت الأجهزة الأمنية مساء أمس الثلاثاء عضو حزب الشراكة والإنقاذ أيمن صندوقة وإحالته إلى وحدة الجرائم الإلكترونية، تمهيدا لعرضه على المدعي العام.

 

وبحسب نائب الأمين العام لحزب الشراكة والإنقاذ سالم الفلاحات، لم تعرف الأسباب وراء اعتقال صندوقه، اذ قام الحزب توكيل محامين لمعرفة تفاصيل الاعتقال وتقديم كفالة.

 

بدوره استنكرت لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي استمرار نهج الاعتقالات بحق عدد من المطالبين بالإصلاح والنشطاء السياسيين والذين كان آخرهم الناشط أيمن صندوقة من حزب الشراكة والإنقاذ إضافة لنشطاء الحراك صبري المشاعلة وعلي الخريسات وأبوسويلم المشاقبة وأحمد أبو طبنجة وطه الدقامسة ومعاوية الشواورة وغيرهم من معتقلي الرأي.

 

واعتبر رئيس لجنة الحريات في الحزب المحامي عبد القادر الخطيب أن استمرار نهج الاعتقالات السياسية يمثل اعتداءً على حرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقانون، مطالباً بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي.

 

 

وطالب الخطيب بوقف النهج الأمني في التعاطي مع المطالبين بالإصلاح وحرية الرأي والتعبير والمدافعين عن حقوق الإنسان،معتبراً أن هذه الممارسات تزيد من حالة الاحتقان الشعبي في ظل ما تتطلبه المرحلة الحالية من تمتين الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات الداخلية والتهديدات الخارجية.

أضف تعليقك