الهياجنة: ازدياد حالات الإصابة بكورونا يتطلب تعديل سياسات العزل والحجر

 

قال  عضو لجنة الأوبئة الدكتور أيمن هياجنة، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تزداد في الآونة الأخيرة وهذا شيء متوقع،  وأن الخوف ليس بعدد الحالات بل بتفشيها وتضاعفها، مؤكدا أنه يجب إيجاد حلول ذكية للتعامل مع الفايروس لحصر الأعداد وليس لإنهائها .

ونوه الهياجنة، في حديثه لراديو البلد، إلى أن ازدياد أعداد الحالات مرهق للجسم الصحي والكادر الطبي بأكمله، وأن الوضع الحالي لم يعد مقبولا لإدخال أعداد كبيرة إلى المستشفيات، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية للأسرّة لا تكفي إلى الأعداد التي تظهر يوميا .

وأضاف أن ليست جميع الحالات المصابة تخضع لعلاج داخل المستشفى، بل منهم من يتلقى العلاج والأدوية وهو في بيته، إلا إذا ساءت حالته يتم إدخاله إلى المستشفى ليتلقى العلاج اللازم .

و قال الهياجنة أن السر في السيطرة على عدد الحالات هو الالتزام بالإجراءات الوقائية المنصوص عليها منذ البداية، كارتداء الكمامات الذي يقلل خطر انتقال العدوى من 17% إلى 3% ، والتعقيم المستمر، والابتعاد عن التجمعات .

لافتا إلى تصريحات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إلى أن المنحنى الوبائي يتفشى بسرعة ويجب أخذ الحيطة بناء عليه، وأن فرض الحظر الشامل كما بداية الأزمة أمرا مستبعدا .

 

أضف تعليقك