المعايطة: الملف السوري على طاولة المباحثات الأردنية الروسية (استمع)

قال وزير الإعلام الأسبق، سميح المعايطة، إن الملف السوري سيكون مطروحا بشكل أساسي في زيارة الملك الحالية لروسيا ولقائه المنوي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم غد الاثنين.

وتابع المعايطة، في حديث لراديو البلد، أن الملك سعى لتكريس رؤية الأردن في هذا الملف خلال زيارته لواشنطن وحاول إقناع الإدارة الأمريكية بالتعامل مع سوريا ضمن الواقع الحالي، بالإضافة لبحث حل سياسي للأزمة.

وقال إن الرؤية الأردنية للتعامل مع الملف السوري قائمة على التعامل مع الواقع الذي فرضه النظام السوري على الأرض عسكريا وسياسيا على حساب قوى المعارضة.

وأشار المعايطة إلى أن الأردن وبالتوافق مع دول عربية من بينها مصر يرى أنه لابد من عودة سوريا إلى الجامعة العربية، وأن عودة سوريا إلى ما أسماه بالـ"حضن العربي" مصلحة عربية سياسية وأردنية اقتصادية بالدرجة الأولى.

واوضح إلى أن القضية ليست بيد طرف واحد إلا أن الأردن يقدم رؤيته ويدعمها ويسعى بها وفي نهاية المطاف هناك عدة أطراف مؤثرة في هذا الملف.

ولفت المعايطة إلى رفض الأردن التام وجود تنظيمات إرهابية أو أخرى طائفية تابعة لإيران على حدوده، مؤكدا أن الموضوع يناقش مع روسيا صاحبة التأثير الكبير في الجنوب السوري.

radio albalad · المعايطة: الرؤية الأردنية للتعامل مع الملف السوري قائمة التعامل مع الواقع الذي فرضه النظام على الأرض

أضف تعليقك