"البنت رزقة أبوها".. قوة السوشيال ميديا كيف غيرت حياة ربى ووالدها (فيديو)

 

"البنت رزقة أبوها"...انهالت عبارات المديح على الفتاة ربى التي انقذت عمل والدها بقوة الـ سوشيال ميديا، وبعيدا عن الجدل الذي دار حول ملكية والد الفتاة لمطعم سهول سحاب توافد أردنيون بالآلاف مساء الاثنين على مطعم شاورما لم يكن قبل ساعات يبيع وجبتين في اليوم القصة بدأت عندما نشرت ابنة صاحب المطعم مناشدة للاردنيين لإنقاذ عمل والدها الذي يعاني من الكساد.

 

العبرة التي تداولها رواد التواصل الاجتماعي، هي كيف يمكن للسوشال ميديا التأثير إيجابيا في حياة المجتمع، ما حدث في سحاب ادخل الفرح لكل بيت في الاردن و امتد هذا الفرح والإعجاب بنخوة الاردنيين وفزعتهم إلى الدول المجاورة ليتصدر وسم #مطعم سهول_حوران  شبكات التواصل في الوطن العربي.

الفتاة وتدعى ربى كانت نشرت مساء الأحد رسالة عبر مجموعة مخصصة للفتيات في فيس بوك، ناشدت فيه الأردنيين لدعم والدها بعد غيابه ل٣ أيام عن منزله لعدم بيع أي شي وقلة الإقبال عليه.

 

قالت في منشورها "بابا اله بشتغل بالشاورما من 2003 الحمد لله دايما للكل بمدح بالخلطه والشاورما تاعته بس عشانه كبر بالعمر ما حد رضى يشغله عنده وهوه الوحيد يلي بنستند عليه بعد ربنا الحمد لله وقرر يفتح محل اله شاورما لانه ما حد بعرف المحل وجديد بابا مش قاعد ببيع منيح، مع انه أسعاره ابدا مش غاليه وكتير منيحه وهوه ما يقصر مع أي حد بيجي عنده لو ع حسابه الشخصي المهم عنده السمعه بشغله تضل نضيفه".

 

كتبت الفتاة بمشاعر ملؤها الحزن والأمل بأن هذا المنشور هو الوسيلة الأخيرة لدعم المحل، ما لقي تفاعلا كبيرا لرواد المواقع معه ونشروه بصورة سريعة جدا منهم مشاهير "السوشيال ميديا".. وكثيرون علقوا بفخر كبير بتصرف الإبنة.

 

تقول الفتاة " والدموع في عينيها، "الأمر بدأ صدفة بعد أن اتصل معي والدي وقال لي منزعجا إن العمل في بيع الشاورما غير مجدي وسأخسر العمل، قررت أن أساعد أبي بنشر بوست في مجموعة بنات، بدا المنشور ينتشر بسرعة كبيرة وهب الأردنيون لمساعدتنا، سبحان الله هذا رزق من الله".

 

 

وبعد ساعات تحول انتشر وسم  #مطعم_سهول_سحاب بصورة واسعة جدا، بعد أن هب أردنيون ومؤثرون عبر شبكات التواصل الاجتماعي لدعم المحل الذي ضاق بالزبائن، بعد قام مشهورون على منصات التواصل ببث مباشرة من داخل المحل.

 

وقال ابو عبد الله والد الفتاة ربى " "لم أكن أتوقع هذا الأمر، الحمد الله رب العالمين، الجميع وقف إلى جانبنا ولبوا النداء وهذا ليس بالغريب على الشعب الأردني، اشكر الجميع، الحضور كبير جدا".

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد فقد تبرعت مطاعم منافسة برفد مطعم سهول سحاب بكواردها مجانا من باب دعم صاحب المحل لتلبية الطلب الكبير من الزبائن، بينما تبرعت محلات حلويات بتقديم الحلويات مجانا للحضور، بينما اعلنت شركات توصيل عن تبرعها بتوصيل وجبات المطعم مجانا للزبائن. بينما قررت بلدية سحاب شراء وجبات العاملين لديها من المطعم كدعم لصاحب المحل والفتاة،

 



 

 



 

وزار وزير العمل  الأردنية نايف استيتية مطعم "سهول سحاب" عقب الضجة التي أحدثتها الفتاة عبر منصات التواصل الاجتماعي.وأكد استيتية على أن المطعم يقدم الخبرات للشباب الأردني، وهو "داعم لنفسه بنفسه".

 

أضف تعليقك