الأمن العام : 5وفيات في انهيار عمارة اللويبدة

الأمن العام : فرق الإنقاذ تصل الآن إلى ثلاث جثث تحت الأنقاض والعمل جارٍ على اخراجها واخلائها .

 

لتصل حصيلة ما تم التعامل معه من قبل فرق الإنقاذ من وفيات واصابات الى خمس وفيات وسبع إصابات من تحت الانقاض.

بين أن مديرية الدفاع المدني من خلال فرق الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، لا زالت تتعامل الآن مع الحادثة

ت

كما وأهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين التعاون مع رجال الأمن، والالتزام بالإرشادات الواردة، وعدم التوجه للمنطقة أو التجمهر حولها لتمكين الفرق من متابعة عملها.

 

كما وتؤكد المديرية على أنها الجهة الوحيدة التي تتعامل مع الإصابات في الموقع، وأنها تعلن عنها أولا بأول دون تأخير، وأن الإصابات المبينة بأعلاه هي الإصابات التي تعاملت معها، خلال عمليات الإنقاذ.

وقال مدير مستشفى لوزميلا، حازم بقاعين، إنه وصلت إلى المستشفى وفاة و6 إصابات حتى الساعة 6 مساء اليوم الثلاثاء، جراء انهيار مبنى سكني في منطقة اللويبدة بالعاصمة عمان.

وأضاف، في تصريح صحفي لـ (بترا)، أن المستشفى وبتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الازمات يتعامل مع المصابين لتلقي العلاج المناسب.

T

وتفقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى موقع الانهيار للإشراف على عمليَّات الإنقاذ والإخلاء التي تقوم بها مرتَّبات الدِّفاع المدني والأجهزة المختصَّة.

ووجه الخصاونة الجهات المختصَّة إلى فتح تحقيق للوقوف على أسباب حادث انهيار العمارة في منطقة اللُّويبدة.

من جانبه، قال أمين عام وزارة الصحة، الدكتور رائد الشبول، إن الطواقم الطبية وصلت للميدان في موقع انهيار المبنى السكني بمنطقة جبل اللويبدة.

ت

وأضاف الشبول، في تصريح لـ (بترا) من موقع الحدث، أن جميع الطواقم الطبية مستعدة لأي تدخل طبي للمصابين، مبينا أنه جرى إخراج 6 مصابين حتى الساعة 5:50 مساء الثلاثاء وجرى نقلهم للمستشفى.

وأكد أن مستشفى الأمير حمزة ومستشفى البشير مستعدان لاستقبال الحالات، وأن سيارات الإسعاف متواجدة في المكان ومجهزة بالأجهزة اللازمة.

وفي سياق متصل ، أهاب المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات بالأخوة المواطنين الى عدم التجمهر في منطقة اللويبدة وعدم اعاقة الطرق المؤدية للمنطقة والتعاون مع الجهات المعنية في الموقع.

 

 

كما دعا المواطنين الى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات الى الشائعات والمعلومات المغلوطة.

أضف تعليقك