أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الخميس .. استمع

كتب فارس الحباشنة في الدستور تحت عنوان هجرة الأردنيين

في تأصيل هجرة الأردنيين هناك إرهاصات متناثرة، ولكنها لا ترق إلى مستوى التشكل الظاهري لكي يدرس ويسلط النظر عليه، هناك تجمعات متفرقة لأردنيين في أمريكا واستراليا وكندا وأوروبا لم ترسم ملامح واضحة لهوية مجتمع أردني مهاجر اسوة بهويات وطنية مجاورة فلسطينية وسورية ولبنانية وعراقية. 

تحت عنوان أوقفوا هذه الإحصائيات كتب عصام قضماني في الرأي 

ويقول إن أي رسالة نريد أن تصل عبر الإعلام عن وصول باخرة أو طائرة تقل ١٠٠ سائح أجنبي، الدول التي يزورها ١٠٠ ألف سائح في اليوم لا تفعل ذلك !.

حرص المؤسسات المبالغ فيه على نشر هذه الأخبار التي تزدحم بها صفحات الصحف والمواقع الإلكترونية وشاشات التلفزة والشبكة العنكبوتية؟. سوى إبراز إنجازات لا علاقة لهذه المؤسسات بها وهي ليست من صنعها وان كانت كذلك فهي من صلب اعمالها وواجباتها.

أما في الغد كتب سميح معايطة تحت عنوان تحديث سياسي وليس تغيير آلية التعيين



جدية الملك وحرصه ورسائله الواضحة في المضي بلا تردد لإنجاز التحديث يجب ان يعبر عنه كل طرف بعملية بناء سليمة، فالأمر ليس تجربة بل مسار لا رجعة عنه.

المسار يحتاج لفرصته الكاملة، والتجربة تحتاج الى دعم وإيمان من كل الاطراف، ومن الدعم ان تكون البنية التحتية للتحديث السياسي قوية من حيث الشكل والجوهر وان تكون قادرة على المرور من المحطات الصعبة، ومن لا يستطيع ان يدعم هذا المسار فعليه على الاقل أن لا يكون سببا لتعثره

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الخميس

أضف تعليقك