ميناء العقبة يستقبل 2500 حاوية تحمل غذاء ودواء

  

قال المدير التنفيذي لشركة ميناء الحاويات في العقبة، ستيفن يوغالجايم، الأربعاء، إن نسبة مناولة البضائع في ميناء الحاويات ارتفعت إلى 10%، كما ارتفعت الطاقة الاستيعابية للميناء حوالي 80%.

وأضاف يوغالجايم، في تصريح صحفي، أن الميناء استقبل الأربعاء باخرة تحمل على متنها 2500 حاوية غذاء ودواء، إضافة إلى استقبال 400 شاحنة محملة بالبضائع المختلفة يومياً، وذلك بعد قرار سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتمديد فترة الإعفاء على البضائع من 6 إلى 14 يوماً.

وأشار إلى أن تمديد فترة الإعفاء ساهمت برفع الطاقة الاستيعابية للميناء، وزيادة حركة الاستيراد، وتخزين البضائع، داعياً التجار إلى الإسراع في استلام بضائعهم لتصل وجهاتها في المملكة، وتزويد السوق المحلي بكافة البضائع التي يحتاجها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

38 ألف طن من الذرة

رست في ميناء العقبة الرئيس، باخرة محملة بـ 38 ألف طن من الذرة الأوكرانية، بحسب ما قال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء، الكابتن منصور قوقزة.

وأضاف قوقزة، أن "الشحنة من منشأ أوكراني، وتتبع للقطاع الخاص"، مضيفا: "بوشر بعملية تفريغ الحمولة، بعد الانتهاء من عملية إجراء الفحوصات المخبرية المطلوبة التي حددت صلاحية الشحنة وفقاً للمعايير السارية المفعول".

وأوضح أن الشركة "وضعت خطة طوارئ لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، للمحافظة على إدامة أعمال المناولة المينائية على كافة الأرصفة، والقيام بعمليات التعقيم الشاملة للموانىء، والكوادر ومرافق المدينة مع الأخذ بكامل معايير الصحة والسلامة العامة".

ويأتي استيراد الشحنة من الذرة، ضمن السياسات الرامية إلى دعم الأسواق المحلية ودفع وتيرة العجلة الاقتصادية.

أضف تعليقك