"شبكة الأردن الإخبارية" تجسيد لإعلام لا مركزي

أطلقت شبكة الإعلام المجتمعي برنامج إذاعي "شبكة الاردن الاخبارية" بمشاركة واسعة من الإعلاميين والإعلاميات من كافة محافظات المملكة.

وقد رحب وزير شؤون الاعلام المهندس صخر دودين بالمبادرة معتبرا انها تجسيد عملي لمبدأ اللامركزية الإعلامي. "نحن نبارك مثل هذه المبادرات التي توفر فرص عمل وتوسيع نطاق تبادل الأخبار والمعلومات في كافة أنحاء الوطن العزيز".

وتقول عطاف الروضان مديرة راديو البلد ومقدمة برنامج "شبكة الأردن الإخبارية" أن فكرة المشروع انطلقت بعد العديد من الدورات الإعلامية في المحافظات والتي خلقت كادر اعلامي واسع ولكن بدون إمكانيات او منصات لتطبيق الخبرات التي تم كسبها.

وتقوم فكرة البرنامج الإذاعي على تبادل التقارير الإخبارية بالتعاون مع إعلاميين وإعلاميات في مناطق مختلفة من المملكة وثم يتم نشر التقارير ضمن برنامج إذاعي يتم تجميعه من خلال راديو البلد وثم بثه عبر مجموعة من الإذاعات المحلية المنتشرة في المملكة.

 ويتضمن البرنامج تقارير من مجلس الأمة ومقابلات مع نواب من كافة المحافظات بهدف ربط ما يجري تحت القبة مع الأوضاع في كافة المحافظات الأردنية وتوفير للنواب  والمسؤولين والجمهور العام معلومات وتغذية راجعة من المحافظات.

ومن المتوقع أن يستمر البرنامج الممول من المعهد الديمقراطي الوطني لمدة عامان على الأقل.

 

أضف تعليقك