حوارية في مادبا حول مشاركة الشباب في الحكم المحلي

الرابط المختصر

نظم مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية و حقوق الانسان بالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الالمانية ، اليوم  في محافظة مادبا ، ورشة حوارية حول مشاركة الشباب في الحكم المحلي في الاردن .

 و قدم الدكتور احمد العجارمة الخبير المحلي في قضايا التنمية و الحكم المحلي ، عرضاعن أهمية اللامركزية و التخطيط التشاركي .
وأكد العجارمة على اهمية مشاركة الشباب في العمل السياسي و وضع السياسيات العامة من خلال تحديد الاحتياجات لمناطقهم و ايصالها الى المسؤولين بالطريقة المناسبة .

واضاف ان الاردن مستمر بعملية الاصلاح السياسي من خلال اجراء الانتخابات البلدية و اللامركزية التى تهدف الى توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار.
موضحا ان مسار اتخاذ القرار التنموي تغير بعد اقرار قانون اللامركزية وأيجاد مجالس المحافظات ، التى بدورها تقوم بأقرار موازنة المحافظات و اعداد دليل احتياجات لكل محافظة  مبني على مجموعة من ادله الاحتياجات التي تعدها المجالس المحلية و البلدية.

و قالت الدكتور اميرة مصطفى مديرة مركز العالم العربي ان هذة الورشة تأتي ضمن سلسلة ورشات تعقد في كافة المحافظات ، هدفها توعية الشباب بأهمية المشاركة و دورهم في الحياة العامة .
وقام المشاركين بتنفيذ بعض التمارين العملية و العصف الذهني حول كيفية تحديد الاحتياجات و طريقة تحديد الاولويات ،وفي نهاية الورشة سلم الدكتور احمد العجارمة الشهادات للمشاركين .

أضف تعليقك