"حشد" يعلن مشاركته في الانتخابات القادمة

"حشد" يعلن مشاركته في الانتخابات القادمة
"حشد" يعلن مشاركته في الانتخابات القادمة
الرابط المختصر

قرّر حزب الشعب الديمقراطي الأردني" حشد" المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة ترشيحا وانتخاباً.

 

انتقد المكتب السياسي للحزب في بيان له اليوم الأحد قانون الانتخاب، حيث وصفته بأنه "قطع الطريق على المطالب الاساسية المقدمة من عدد واسع من الأحزاب السياسية".

 

وأكد البيان على أهمية عقد تحالفات وطنية واسعة في هذه "المعركة الديمقراطية الكبرى"سعياً لتحقيق "تمثيل واسع وديمقراطي وعادل في البرلمان القادم".

 

وتالياً نص البيان

 

عقدت اللجنة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي الاردني " حشد " اجتماعاً استثنائياً بتاريخ 16 / 4 / 2016م لتحديد موقف الحزب من الانتخابات النيابية القادمة لمجلس النواب الثامن عشر.

وقد تعرّض الاجتماع لمناقشة القانون الذي قطع الطريق على المطالب الاساسية المقدمة من عدد واسع من الاحزاب السياسية وعلى رأسها: اعتماد القائمة الوطنية المغلقة والتمثيل النسبي الشامل وذلك بهدف الوصول إلى برلمان تمثيلي واسع قادر على تبني مشروع الاصلاح الوطني الشامل والقيام باصلاحات تشريعية واسعة غير منحازة لفئة محدودة في المجتمع الاردني, وفي نهاية الاجتماع قررت اللجنة المركزية ما يلي:

·  المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة ترشيحا وانتخاباً.

·  تكليف المكتب السياسي للحزب بمتابعة الاجراءات المترتبة على القرار, على الصعيدين الداخلي, وفيما يتعلق بالتحالفات الوطنية, على اساس برنامج وطني اصلاحي وديمقراطي يستجيب لمتطلبات الشعب الاردني وينتصر لحقوقه الوطنية والديمقراطية.

واكدت اللجنة المركزية ايضا على اهمية عقد تحالفات وطنية واسعة في هذه المعركة الديمقراطية الكبرى سعياً لتحقيق تمثيل واسع وديمقراطي وعادل في البرلمان القادم.

 

أضف تعليقك