جمعية البنوك في الأردن تطلق منصة تُعنى بتمكين النساء من تقلّد المناصب العليا

الرابط المختصر

أطلقت جمعية البنوك في الأردن الثلاثاء و بشراكة مع منظمة العمل الدولية وصندوق "أمام فنتشرز"، منصة وطنية رقمية تسعى إلى تمكين النساء المؤهلات من شغل مناصب عليا وقيادية في القطاع الخاص الأردني. 

وقالت اختصاصية النوع الاجتماعي ومسؤولة برنامج المنظمة ومسؤولة برنامج المنظمة في الأردن للعمل اللائق للمرأة ، ريم أصلان في حديث "لراديو البلد" ، أن الهدف من هذه المنصة هو إبراز كفاءات النساء في مختلف التخصصات الاقتصادية فضلاً عن بناء قاعدة بيانات وطنية وشاملة توفر معلومات بخصوص هؤلاء النساء حتى يتسنى لأصحاب العمل الاختيار من هذه المنصة وملء شواغر مجالس الإدارة لديهم.  

وأضافت أصلان أن المنصة تتسم بمعايير معينة لا بد من التمتع بها كالحوكمة و امتلاك شهادات ومهارات معينة متعلقة بها من مختلف الخلفيات  بالإضافة الى خضوعهن الى برنامج تدريبي قبل عملية التسجيل في المنصة وبالتالي يَسْهُل اشراكهن وتسجيلهن في منظومة المنصة.

وأشارت أن الاسم المُعتمد للمنصة هو “All in Board” أو "كُلنا في المجلس" ومتوفرة الآن على محركات البحث بهذا الاسم. 

ولفتت إلى أن عدد المنضمات او المسجلات على المنصة غير محدد حتى اللحظة كونها افتتحت قبل يومين فقط فلا عدد نهائي محسوم حتى الآن لكن من المتوقع أن يصل عدد المنضمات الى المنصة (٣٠) مُشاركة أو أكثر ، ويجدر الإشارة الى أن هنالك حتى الآن ٨ منضمات أصبحن جاهزات تمامًا بعد عملية الفلترة المتبعة. 

يُذكر أن نسبة انخراط المرأة الأردنية في شبكة القوى العاملة هزيلة ((14% - 15% مقارنة بالرجل (54%)، وفقًا لأحدث تقارير دائرة الإحصاءات العامة الأردنية، فيما لا تتجاوز نسبة تمثيل المرأة في مجالس إدارات الشركات 3.5%، بحسب بيانات مؤسسة التمويل الدولية وبيت الحوكمة الاردني (2015)، الأمر الذي يعكس ضعف مشاركة المرأة في عملية صنع القرار.

أضف تعليقك