تحذير من خطر تشكل الانجماد ليلا

حذرت دائرة الأرصاد الجوية،الجمعة، من خطر حدوث الانجماد ليلاً فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية وتدني مدى الرؤية الأفقية.

وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية حسين المومني، إنّ الأجواء تبقى باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر في الأردن.

وأضاف المومني لـ"المملكة" أنّ الهطولات المطرية تكون غزيرة أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها تساقط البرد في بعض المناطق.

وحول الحالة الجوية المسائية، بين إنّه في ساعات الليل تضعف الهطولات بوجه عام وتخف سرعة الرياح، مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

"يوم غد السبت تنحسر الموجة"وفق المومني.

"أعلى كمية هطول مطري خلال المنخفض الجوي الحالي في منطقة رأس منيف، بلغت 136.9 ملم، ومنطقة وسط البلد عمّان بنسبة 95.0 ثم حدائق الحسين بلغت 94.5."، بحسب مدير دائرة التنبؤات الجوية رائد رافد آل خطاب.

وقال آل خطاب إنّ كمية الهطول في إربد بلغت 90.5، الرمثا 56.0، مطار عمان المدني 62.8، السلط 87.4، الجبيهة 67.0، الزرقاء 25.1، الشوبك 0.5، دير علا 45.7، القويسمة 71.5، الغباوي 12.0، المفرق 28.3، الصفاوي 7.1، والضليل 12.2.

وأضاف أنّ الطفيلة ومعان والعقبة والجفر وغور الصافي لم يُسجل فيها تساقطاً للأمطار حتى صباح الجمعة.

وأشار آل خطاب إلى أنّ إنّ الهطولات المطرية والتي نتجت عن المنخفض الجوي حسنت المعدلات المطرية والتي كانت ضعيفة جدا قبل الهطولات في اليومين الماضيين.

الناطق الإعلامي في الدفاع المدني المقدم إياد العمرو، قال في بيان صحفي الجمعة، إنّ كوادر الدفاع المدني تعاملت خلال المنخفض الجوي السائد في الأردن مع حالات مداهمة المياه.

وأضاف العمرو أنّه لغاية العاشرة صباحاً، تم التعامل مع 179 حالة مداهمة مياه لمنازل في محافظات الشمال والوسط بالإضافة إلى مساعدة وتأمين 23 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار بمركباتهم.

أضف تعليقك