بحث تقرير" الاستعراض المرحلي للاستجابة لمكافحة كورونا في الأردن"

الرابط المختصر

بحث المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية اليوم الثلاثاء مع المؤسسة الأمريكية للأبحاث والتطوير المدني العالمية (CRDF) Global التقرير الذي تم إعداده بعنوان "الاستعراض المرحلي للاستجابة لمكافحة كورونا في الأردن".

وركز اللقاء على أبرز ما جاء في التقرير الذي تطرق إلى جميع الإجراءات التي تم اتباعها في الأردن منذ بداية الجائحة، خاصة أن التقرير استمع إلى جميع الجهات المعنية التي نفذت الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع الجائحة. 

وأكدت رئيسة المركز الدكتورة رائدة القطب بحضور جيم بناسكي وربى حدادين وسامر شحرور من المؤسسة الأمريكية والأمين العام للمركز الدكتور محمد اليحيى ومدراء المديريات المعنية أن المركز حريص على الاستفادة من جميع التجارب والخبرات المحلية والدولية في مجال الاستجابة للأوبئة وتحديدا لجائحة كورونا للبناء على ما تم إنجازه من محطات ايجابية وتطوير ومعالجة نقاط الضعف إن وجدت.

وأشارت القطب إلى أن تجربة الأردن في التصدي والاستجابة لجائحة كورونا كانت متقدمة، والتقرير يُسلط الضوء على الدروس المستفادة من التجربة الأردنية، مؤكدة أن المركز تسلم نسخة من التقرير لدراسته دراسة وافية وتضمين توصياته ضمن مداخلات المركز التي ستعمل على تعزيز وتطوير القدرات الأردنية وتمكينها من أن تكون قادرة على التصدي لأي تفشي وبائي أو جائحة محتملة مستقبلا كجائحة كورونا.

أضف تعليقك