النيابة الفلسطينية: توجيه تهمة القتل لـ 3 أشخاص بقضية "إسراء غريب"

الرابط المختصر

أعلنت النيابة العامة الفلسطينية رسميا الخميس خلال مؤتمر صحفي، الخميس، ما توصلت إليه من نتائج التحقيقات المتعلقة بملف الدعوى الخاص في ملابسات ظروف وفاة المرحومة إسراء غريب والتي أثار الرأي العام الفلسطيني والعربي. وكشف النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب نتائج التحقيق في ملابسات وظروف وفاة الفتاة إسراء غريب.

وقال الخطيب إن القانون ضمن سرية التحقيقات في دعوى قضية في ملابسات وفاة غريب. وأكد الخطيب أن الإجراءات التي قامت بها النيابة العامة جاءت بعد أن تبين وجود شبهات جنائية على جثة المغدورة "إسراء غريب".

وأشار إلى أن النيابة الفلسطينية وجهت تهمة القتل إلى 3 أشخاص في القضية (م.ص) و (ب.غ) و (أ.غ) ، بالاضافة تهمة الاذاء بالضرب حتى الموت. وأكد النائب العام أن جريمة مقتل "اسراء غريب" ليس له علاقة بما يسمى بالشرف، مشيرا إلى أنه ستتضح خلفيات ودوافع الجريمة أكثر عند تقديم لائحة اتهام بحق المتهمين الثلاثة وستكون محاكمتهم علنية.

وأكد الخطيب أنه تم تحويل جثة إسراء إلى الطب الشرعي قبل أن تصبح قضيتها رأي عام فلسطيني وعربي. ً وفقا لما تضمنه التقرير، فقد تبين ان الفتاة خالية من الإصابات في العضلات الصدرية، كما هو الحال في الأضلاع ايضا، الذي تبين انها لا تعاني من كسور، وفقا للتقرير.

كما تبين اصابتها في الأربطة، وكدمات وكسور في المعصم. كما تبين إصابة الفتاة المغدورة، بتكدمات في فروة الرأس، علما ان عظام الجمجمة خالية من الكسور. وبين التقرير أن سبب وفاة الفتاة اسراء غريب، هو " قصور حاد في الجهاز التنفسي نتيجة تجمع الهواء في المنصف والانسجة تحت الجلد في الصدر نتيجة لمضاعفات الاصابات المتعددة التي تعرضت لها الفتاة".

وتعهدت النيابة العامة الفلسطينية بمحاسبة كل من ثبت له علاقة بمقتل "اسراء غريب" بشكل مباشر أو غير مباشر

أضف تعليقك