السياحة: تراجع السياحة في الأردن40%

السياحة: تراجع السياحة في الأردن40%
السياحة: تراجع السياحة في الأردن40%
الرابط المختصر

 

 

قال وزير السياحة نايف الفايز أن الظروف الأمنية المحيطة بالمملكة أثرت سلبا على السياحة في الأردن خاصة في مدينة البتراء، مشيرا إلى تراجع نسبة السياحة بمقدار 40% عن السنوات السابقة.

 

 

وأضاف الفايز خلال اجتماع لجنة السياحة والآثار النيابيّة المخصص لمناقشة الواقع السياحي لمدينة البتراء اليوم الأحد بحضور وزير العمل نضال القطامين وهيئة تنشيط السياحة ورئيس مفوضي سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة، وأمين عام وزارة المالية عز الدين كناكرية، وعدد من أصحاب الفنادق في المدنية، أن الوزارة أعدت خطة لمواجهة التحديات التي تواجه السياحة من خلال إعداد برنامج (الأردن أحلى) وهو تشجيع للسياحة الداخلية للمواطنين الأردنيين و يأتي كجزء من حل المشكلة.

 

 

ودعا رئيس لجنة السياحة والآثار النيابيّة منير زوايدة خلال الإجتماع إلى ايجاد حل سريع وجذري لمشكلة الفنادق في البتراء والتي قام عدد منها مؤخرا بتسريح عماله نظرا لضعف الإقبال السياحي للبتراء لعدم توفر رواتبهم.

 

 

وأضاف زوايدة أن وضع المدينة الحالي "منكوب"؛ نظرا للأوضاع الأمنية المحيطة بالمملكة والتراجع الكبير في أعداد السيّاح القادمين للأردن، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك ترويج للسياحة في الأردن خاصة لمدينة البتراء.

 

 

واقترح تشكيل فريق مكون من أصحاب الفنادق والحكومة وإصدار توصيات سريعة تعمل على حل المشاكل التي تواجه البتراء.

 

 

من جهته دعا وزير العمل نضال القطامين إلى إعداد برامج سياحية للترويج للبتراء مبينا أنه سيتم نهاية الشهر تحويل أحد المطاعم في المدينة للمحكمة بسبب عدم تسديد رواتب عماله وذلك تنفيذا لأحكام القانون.

 

 

بدوره قال رئيس مفوضي سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة أن موازنة المفوضية ذاتية وأن هناك عدد من الفنادق أغلقت بسبب عدم وجود سياح للبترا مبينا أن موازنة المفوضية تعتمد على عدد الزوار للبتراء .

 

 

وقال عدد من أصحاب الفنادق في البتراء أن هناك تأخر في تسليم الرواتب لمستحقيها بسبب ضعف الإقبال السياحي على البتراء داعين في الوقت ذاته إلى تعديل قانون الاستثمار في حال أعلن المستثمر إفلاسه.

أضف تعليقك