أجواء باردة ومنخفض جوي السبت

تكون الأجواء الخميس باردة في معظم المناطق، ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة خاصة في شمال ووسط الأردن، مع فرصة خلال ساعات النهار لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة في الشمال وأجزاء من المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تتحول مساءً إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتسود ليلا أجواء أكثر برودة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمّان والمناطق الشمالية بين 13 إلى 5 درجات، المناطق الجنوبية 12 إلى درجتين، وفي خليج العقبة بين 22 إلى 12 درجة مئوية.

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، يطرأ الجمعة انخفاض على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة لهطول أمطار خفيفة في شمال الأردن، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار على فترات خاصة في مناطق البادية.

ويتأثر الأردن السبت بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، إذ يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتدريجيا مع ساعات الظهيرة تهطل الأمطار في المناطق الشمالية من الأردن، تمتد خلال ساعات المساء والليل إلى المناطق الوسطى، وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

أضف تعليقك