مع اقتراب حلول عام على سقوط العراق وتصاعد الاوضاع في الاراضي الفلسطينية احزاب المعارضة تدين الارهاب الامريكي والاسرائيلي في العراق وفلسطي

مع اقتراب حلول عام على سقوط بغداد في ايدي الاحتلال الامريكي واستمرار التصعيد الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية اصدرت لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة الوطنية االاردنية بيانا تناولت فيه الاوضاع السائدة في المنطقة العربية من احتلال امريكي للعراق واعمال القتل والاغتيال الذي تنفذه القوات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.



واكدت لجنة احزاب المعارضة الوطنية في البيان على ان الشعب الفلسطيني لن يسمح بان يتسلل الاعداء بمخططاتهم لتحقيق اهدافهم، مثنيين على جهود فصائل المقاومة الفلسطينية من اجل توحيد صفوفها وحصر تناقضها مع العدو المحتل.



ودعت اللجنة الامة العربية والاسلامية الى مساندة الشعب الفلسطيني الذي يخوض مقاومة وطنية مشروعة وتكفلها كل القوانين والشرائع ضد الحملة الصهيونية التي تمارس حرب الابادة ضد الشعب الفلسطيني وتخلف المآسي جراء عمليات القتل وتدمير المدن والقرى والمخيمات ونهب الارض والمياه.



كما دعت اللجنة القادة العرب الى النهوض بمسؤولياتهم ازاء الشعب الفلسطيني وتبني مواقف واضحة تستند الى حقوق هذا الشعب والمبادىء العربية والاسلامية والانسانية وعدم القيام ياي دور ضاغط يستهدف وقف المقاومة، مؤكدة ان الدفاع عن فلسطين هو دفاع عن الامة.



وعلى صعيد القضية العراقية ادانت اللجنة الارهاب الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد الشعب العراقي من قتل للمدنيين وهدم لمنازلهم ومحاصرة للمدن واالاحياء وقصف بالصواريخ والمدافع والزج باعداد كبيرة من العراقيين في السجون.



وحيت اللجنة مقاومة الشعب العراقي التي تتعاظم باستمرار مربكة خطط العدو وملحقة به الخسائر، معلقة ان استمرار المقاومة يؤكد قرب الخلاص من الاحتلال وممارسة الشعب العراقي سيادته على كامل ارضه.



وطالبت اللجنة القادة العرب والمجتمع الدولي بادانة الاحتلال وجرائمه والحفاظ على وحدة العراقيين وسيادة ارضهم الكاملة وعدم الاسهام باي جهد يصب في اطالة عمر الاحتلال.



وضمت احزاب المعارضة التي اصدرت البيان حزب البعث الاشتراكي والبعث التقدمي وجبهة العمل الاسلامي والحركة القومية الديمقراطية الشعبية والشعبي الديمقراطي (حشد) والشيوعي الاردني والوحدة الشعبية وحزب الارض العربية.

أضف تعليقك