الزرقاوي يتوعد الامريكيين في شريط صوتي بثه موقع إسلامي على الانترنت والسفارة الامريكية تشكر القضاء الأردني على مجريات المحاكمة

اعربت السفارة الامريكية في عمان من خلال بيان اصدرته مساء الثلاثاء عن تقديرها لدأب المحققين ومسؤولي القضاء وطواقم الشرطة والاجهزة الامنية الاردنية الذين ادت جهودهم الى تحقيق العدالة بشأن المسؤولين عن قتل الدبلوماسي الامريكي لورانس فولي.

واشادت السفارة بالحكومة الاردنية التي التزمت التزاما كاملا بالقبض على المسؤولين عن قتل الموظف ومحاكمتهم وبحماية المواطنين الاميركيين الموجودين في الاردن.



من جهة اخرى قال مسؤول اميركي الثلاثاء ان «خلية ارهابية» كانت تخطط لشن هجوم على الحكومة الاردنية استهدفت ايضا السفارة الاميركية في عمان.



وقال المسؤول الاميركي ان السفارة الاميركية في عمان وجهت هذا الاسبوع رسالة الى المواطنين الاميركيين في الاردن تبلغهم فيها بأن السفارة نفسها مستهدفة، ولمحت الرسالة الى احتمال ان يكون اعضاء الخلية لهم علاقة بتنظيم القاعدة فيما دعت السفارة رعاياها بأن يراقبوا عن كثب التطورات عن طريق وسائل الاعلام.





وقالت السفارة في رسالة التحذير التي تحمل تاريخ الاثنين ان الحكومة الاردنية أعلنت انها اتخذت خطوات ضد خلية ارهابية استهدفت عدة منشات حكومية اردنية.



وعلى صعيد متصل بث موقع اسلامي على شبكة الانترنت امس الثلاثاء شريط صوتي توعد فيه أبو مصعب الزرقاوي أحد كبار زعماء تنظيم القاعدة الذي حكمت عليه محكمة اردنية غيابيا بالاعدام بتنفيذ مزيد من الهجمات علي القوات الامريكية في العراق.

وقال الصوت المسجل علي الشريط ان تنظيم القاعدة لن يدع الامريكيين الذين وصفهم بانهم افاعي الشر ينعمون بالهدوء حتى يرفعوا أيديهم عن المساجد ويوقفوا سفك دماء السنة ومساعدة من وصفهم باعداء المسلمين من الصليبيين واليهود .

أضف تعليقك